مجتمع

غرس أكثر من واحد هكتار من شجيرات الكاليتوس والسرو بغابة “ترزيزة”  في وهران

تم اليوم السبت غرس 1.5 هكتار من شجيرات الكاليتوس والسرو بغابة “ترزيزة” ببلدية مسرغين (غرب وهران) في إطار الحملة الوطنية للتشجير المنظمة تحت شعار “فلنغرسها”، حسبما استفيد لدى المحافظة المحلية للغابات.

وقد تم غرس ألف شجيرة من صنف الكاليتوس و100 أخرى من نوع السرو على مساحة1.5 هكتار على مستوى غابة ” ترزيزة “بمسرغين، حسبما أبرزته رئيسة مقاطعة غابات دائرة بوتليلس التابعة لذات المحافظة.

وشارك في هذه العملية بعض فعاليات المجتمع المدني لا سيما الجمعياتالناشطة في المجال البيئي منها جمعية “شفيع الله ” لتربية الطيور وحماية البيئة والحيوان وجمعية ” البيئة والمواطنة ” وفيدرالية المجتمع المدني لوهران والكشافة الإسلامية الجزائرية وعدد من الهيئات على غرار الحماية المدنيةوالجمارك وذلك بحضور السلطات الولائية.

وتعد هذه العملية المنظمة من طرف محافظة الغابات بالتنسيق مع مديرية البيئةلوهران الثانية من نوعها بعد الأولى التي جرت بغابة “شاطئ مداغ” ببلدية عين الكرمة يوم السبت الماضي حيث تم غرس خلالها أكثر من 3 ألاف شجيرة من الصنوبر الحلبي.

وستتواصل حملة التشجير التي سخرت لها كافة الإمكانيات المادية والبشرية إلى غاية مارس القادم حيث سيكون الموعد الثالث بغابة “جبل الأقهر ” ببلدية قديل وذلك يوم 5 ديسمبر القادم وفق رئيسة مقاطعة غابات دائرة بوتليليس.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق