مجتمع

غرس حوالي 2 مليون شجيرة على المستوى الوطني منذ إنطلاق البرنامج الوطني للتشجير

تم منذ إنطلاق البرنامج الوطني للتشجير لهذا الموسم تحت شعار ” شجرة لكل مواطن” الرامي إلى غرس 43 مليون شجرة (اكتوبر 2019 – مارس 2020 ) على المستوى الوطني غرس حوالي 2 مليون شجيرة من مختلف الأصناف، حسبما كشف عنه يوم السبت المدير العام للغابات.

وأوضح السيد علي محمودي –على هامش عملية تشجير ضمن البرنامج التحسيسي “محيطي أخضر 4” لمديرية الغابات والحزام الأخضر للجزائر العاصمة بمنتزه “دنيا بارك” بدالي براهيم– أنه تم لغاية اليوم غرس حوالي 2 مليون شجيرة من مختلف الأصناف الغابية والمثمرة والتزيينية على مساحة تقدر بـ2.000 هكتار في إطار البرنامج الوطني للتشجير الذي يصبوا إلى غرس 43 مليون شجرة عبر مختلف الولايات.

وأضاف ذات المسؤول أن ولاية سيدي بلعباس تتصدر أعلى نسبة من الغرس لغاية اليوم بما يفوق 360 ألف شجيرة مقابل غرس ما بين 70 ألف إلى 80 ألف شجيرة عبر ولايات الوسط على غرار الجزائر العاصمة وبومرداس وتيزي وزو فيما تعرف ولايات الجنوب نسب قليلة من عمليات الغرس.

أما عن أنواع الشتلات والشجيرات التي سيتم غرسها، أوضح المسؤول ان عملية الغرس ستتم وفق دراسات تم القيام بها من قبل التقنيين المتخصصين وستحترم العديد من المعايير بما يتماشى وطبيعة الأرض ومناخ كل منطقة.

كما سيتم -حسب ذات المسؤول- غرس العديد من الأنواع منها المثمرة وغير المثمرة كاللوزيات والجوزيات والصنوبريات وأشجار الفلين والبلوط والزيتون والخروب والقسطل, مشيرا إلى الشجيرات مصدرها المشاتل التابعة لإدارة الغابات (المحافظات الولائية للغابات).

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق