ثقافة

غلق الفضاءات الثقافية لحين تحسن الوضع الصحي 

أعلنت وزارة الثقافة والفنون، اليوم الثلاثاء،عن “الغلق المؤقت لجميع الفضاءات الثقافية لحين تحسن الوضع الصحي”، وهو قرار اتخذ بعد الارتفاع الكبير لعدد الإصابات بفيروس كورونا، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و أوضح ذات المصدر، أن هذا القرار الذي اتخذ حفاظا على صحة المواطن ومكافحة لانتشار الوباء، يطبق على جميع الفضاءات الثقافية بما في ذلك “المسارح ودور السينما ومكتبات المطالعة العمومية ودور الثقافة أو حتى المتاحف والمواقع الأثرية”.

كما تذكر وزارة الثقافة والفنون أن بطاقة التلقيح “مطلوبة”، اعتبارًا من 28 ديسمبر 2021، على المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة حتى يتمكنوا من الدخول إلى الفضاءات الثقافية، على النحو المنصوص عليه في المرسوم التنفيذي 544-21.

وعلاوة على بطاقة التلقيح، فان الوزارة، تؤكد مع المسؤولين عن الهياكل، على التطبيق “الصارم” للبروتوكول الصحي وتدابير التباعد مثل ارتداء الكمامة الإجباري والتباعد الاجتماعي و “التطهير الدوري للفضاءات الثقافية”.

كما أصدرت وزارة الثقافة والفنون تعليمات إلى مسؤولي المؤسسات التابعة للوصاية “من اجل تنظيم حملات تلقيح واسعة النطاق للمستخدمين والمنتسبين” لمختلف الهياكل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى