مجتمع

غليزان: تلقيح أزيد من 92 ألف شخص ضد فيروس كورونا

تلقى أزيد من 92 ألف شخص اللقاح المضاد لفيروس كورونا من بينهم أكثر من 31 ألف اخذوا الجرعتين بولاية غليزان، حسبما علم اليوم السبت لدى مديرية الصحة والسكان.

وشملت هذه العملية التي شرع فيها منذ فبراير الماضي وإلى غاية الآن أكثر من 92 ألف شخص من مختلف الفئات العمرية الذين توافدوا على مختلف المرافق والفضاءات العمومية لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وفق ما أوضحه ذات المصدر.

وبلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى أزيد من 61 ألف شخص، فيما بلغ عدد الملقحين الذين تلقوا الجرعتين الأولى والثانية ما يفوق 31 ألف شخص، وفق ذات المصدر.

وتتواصل الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 التي انطلقت السبت المنصرم تحت شعار “بالتلقيح تعود الحياة” حيث تعرف إقبالا معتبرا للمواطنين على نقاط التلقيح المخصصة للعملية.

وتعكف مديرية الصحة والسكان على تكثيف وتسريع وتيرة هذه الحملة من خلال توسيع نقاط التلقيح سواء داخل الهياكل الاستشفائية أو خارجها، مع تحسيس المواطنين وحثهم على ضرورة أخذ اللقاح، قصد الرفع من نسبة التلقيح بالولاية، بما يساهم في تحقيق المناعة الجماعية.

جدير بالذكر أن ذات المديرية وفرت 85 نقطة تلقيح فضلا عن 19 فرقة متنقلة لفائدة سكان المناطق النائية فيما يسهر على تأطيرها 600 إطار طبي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق