دولي

غوتيريش يندد بقتل المدنيين في عمليات صهيونية “مفجعة” على قطاع غزة

ندد الأمين العام للأمم المتحدة, أنطونيو غوتيريش, اليوم الأحد, بأعمال القتل “المفجعة” التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة ووصف اعتراض سبيل إقامة دولة للشعب الفلسطيني, بأنه غير مقبول.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة في افتتاح قمة مجموعة الدول السبع والسبعين زائد الصين, في العاصمة الأوغندية كمبالا, أن العمليات العسكرية الصهيونية على قطاع غزة, خلفت دمارا شاملا وقتلت مدنيين على نطاق غير مسبوق, خلال فترة عمله أمينا عاما للأمم المتحدة.
وأضاف قائلا: “هذا أمر مفجع وغير مقبول على الإطلاق” ودعا إلى بذل كل الجهود لإنهاء العدوان الصهيوني ومنع تأججه في جميع أنحاء المنطقة.
وفي السياق, أكد غوتيريش أن رفض حل الدولتين أمر غير مقبول على الإطلاق, مضيفا أن حرمان الفلسطينيين من حق إقامة دولة من شأنه أن يطيل أمد الصراع الذي صار تهديدا كبيرا للسلام والأمن العالميين إلى أجل غير مسمى.
ويزور المسؤول الأممي, كمبالا, لحضور قمتي حركة عدم الانحياز ومجموعة الدول السبع والسبعين زائد الصين, التي تضم حاليا 134 دولة نامية, بمشاركة الوزير الأول, السيد نذير العرباوي, ممثلا لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى