إقتصاد

فتح آخر شطر من الطريق السريع الشفة-المدية نهاية أوت القادم

أعلن وزير الأشغال العمومية و النقل، فاروق شيالي، اليوم الخميس بالمدية أنه سيتم فتح الجسر الحديدي “حوش مسعودي” بشمال المدية أمام حركة المرور قبل الدخول الاجتماعي المقبل ، علما أنه آخر منشأة فنية جاري انجازها في اطار مشروع الطريق السريع الشفة-المدية.

وأوضح الوزير في تصريح له على هامش معاينته للمشروع أنه تم منذ عدة أيام تسريع وتيرة أشغال هذه المنشأة الفنية الرابطة ما بين جنوب الحمدانية و شمال المدية على امتداد 7 كلم بالشكل الذي سيسمح بوضع هذا الجزء الأخير من المشروع حيز الاستغلال نهاية أوت المقبل على أقصى تقدير.

للإشارة، تم توقيف أشغال الجسر الحديدي – وهو بطول 530 متر- مؤقتا بسبب جائحة كوفيد-19، قبل إعادة بعثها من جديد إثر تخفيف إجراءات الحجر الصحي و عودة عمال المؤسسة المكلفة بإنجازها إلى ورشة المشروع.

وأكد الوزير في السياق عن اتخاذ جل التدابير الضرورية لمواصلة أشغال إنجاز هذه المنشأة بشكل سريع و مكثف و بما يسمح بوضعها حيز الاستغلال قبل نهاية شهر أوت المقبل.

وبخصوص المشاكل التي أعاقت إنجاز الطريق الإجتنابي الرابع للجزائر العاصمة، سيما في الجزء الرابط بين خميس مليانة (عين الدفلى) و البرواقية (المدية)، قال السيد شيالي أن المشروع المتوقفة أشغاله منذ عدة أشهر في طور بعث أشغاله بصفة جدية، و أنه سيتم تكثيف الجهود من أجل إتمام هذا الجزء من المشروع في أحسن الآجال و المرور تدريجيا إلى الأجزاء الأخرى”، كما أضاف.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هذا الشطر مهم جدا سيحل الكثير من مشاكل وخصوصا حوادث مرور الا انه يبقى هناك شطر متبقي للطريق لم يبدأ بعد ولم يتكلم الوزير عنه وهو شطر بوغزول 7كلم فقط لم ترى النور بعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق