أخبار الوطنإقتصاد

فتح خط جوي جديد بين مشرية و قسنطينة قريبا

تعتزم شركة الخطوط الجوية الجزائرية قريبا فتح خط جوي جديد يربط بين مطاري مشرية بولاية النعامة وقسنطينة، حسب ما علم اليوم الأحد بمشرية من المدير الجهوي لوهران للجوية الجزائرية .

وأوضح طلحاوي عثمان للصحافة بعد استقبال رحلة وهران-مشرية ضمن استنئاف الرحلات الجوية الداخلية، أن “المديرية العامة للشركة بصدد تنفيذ دراسة حول الجوانب الاقتصادية والتجارية لفتح في القريب العاجل لعدد من الخطوط الداخلية عبر مطارات الوطن استجابة لتطلعات الزبائن بعد رفع تعليق الرحلات الذي فرض بسبب الجائحة ومن بينها خط مشرية-قسنطينة الذي يطالب به المواطنون والسلطات الولائية.

من جهته أكد والي النعامة، إيدير مدباب، أن مطار الشيخ بوعمامة بمشرية يتوفر على كل المقاييس و الشروط الضرورية لبرمجة وزيادة رحلات جوية داخلية جديدة، وهي رغبة ملحة عبر عنها المواطنون للالتحاق بالمناطق البعيدة و خصوصا بشرق الوطن، كون هذه الوسيلة مريحة وتمكنهم من ربح الوقت علاوة على مساهمتها في إنعاش حركية الاستثمار والسياحة “.

وتجدر الإشارة إلى أن الرحلات الجوية الداخلية لنقل المسافرين قد استأنفت اليوم الأحد على مستوى مطار الشيخ بوعمامة لمشرية وسط إجراءات وقائية محكمة لمجابهة فيروس كوفيد-19 بعد فترة دامت منذ حوالي تسعة أشهر من التعليق.

وكانت هذه الرحلة ضمن الخط الجوي الجديد الذي سيكون في رحلة واحدة أسبوعيا (ذهابا و إيابا) يوم الأحد بواسطة طائرة من الحجم الصغير (نوع أ تي آر) التي نقلت 66 راكبا، مثلما أوضح رئيس قسم التسويق بالمديرية الجهوية لشركة الخطوط الجوية الجزائرية غزالي كريم.

وأشار  غزالي إلى توفير كافة الإمكانيات لحماية صحة المسافرين من خلال تعقيم و تنظيف الطائرات والمتابعة و التقيد الصارم بكافة الإجراءات الصحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى