إقتصاد

فتح وعاء عقاري جديد موجه للمستثمرين في الزراعات الاستراتيجية بالجنوب

أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الأربعاء، عن فتح وعاء عقاري جديد موجه الى كل المستثمرين المهتمين بالزراعات الاستراتيجية في الولايات الجنوبية.

وجاء في بيان للوزارة أن “وزارة الفلاحة و التنمية الريفية، من خلال ديوان تطوير الزراعات الصناعية في الأراضي الصحرواية والديوان الوطني للأراضي الفلاحية، تعلم كل المستثمرين المهتمين بالزراعات الاستراتيجية في الولايات الجنوبية عن فتح وعاء عقاري جديد”.
وبخصوص ديوان تطوير الزراعات الصناعية في الاراضي الصحراوية تم تحديد وعاء عقاري بمساحة إجمالية تقدر بـ163.999 هكتار لـ30 محيط موجه للمستثمرين عبر 10 ولايات، وفقا للبيان.
كما سيتم الاعلان- يضيف المصدر- عن الوعاء العقاري عبر المنصة الرقمية للديوان الوطني للأراضي الفلاحية والذي تم تحديده بمساحة إجمالية تقدر بـ13.574 هكتار لـ39 محيط عبر أربع ولايات، بالنسبة للمهتمين بالحصول على قطع أراضي فلاحية للاستصلاح في إطار حق الامتياز.
ودعت الوزارة كل الراغبين في الاستثمار الفلاحي للشروع في التحضير للملفات تحسبا لإطلاق الاشعار عن المحفظة العقارية الجديدة وهذا ابتداء من اليوم الاربعاء من خلال تصفح موقع ديوان تطوير الزراعات الصناعية في الاراضي الصحرواية  www.odas.madr.gov.dz موقع الديوان الوطني للاراضي الفلاحية  www.onta.dz.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى