مجتمع

فرق إضافية لرفع وجمع النفايات في البليدة خلال شهر رمضان  

جنّدت المؤسسة العمومية لرفع وجمع النفايات متيجة نظافة بالبليدة فرقًا إضافية لرفع النفايات خلال شهر رمضان نظرًا لارتفاع حجمها خلال هذا الشهر بمعدل يناهز 500 طن يوميًا، وفقًا لما أفاد به اليومالسبت مدير هذه المؤسسة.

وأوضح سفيان يعيش عاشور، أنّه في ظل تسجيل المؤسسة كل شهر رمضان ارتفاع في حجم النفايات بمعدل يومي يتراوح ما بين 900 إلى 1400 طن، تقرر تدعيم فرق جمع و رفع النفايات بأخرى تتكفل بجمع النفايات إبتداءً من الساعة السابعة صباحًا، علمًا أن عمل الفرق الأولى ينطلق إبتداءً من الساعة العاشرة مساءً.

وفي هذا الصدد، أكّد ذات المسؤول أنّه من أبرز أسباب انتشار النفايات عبر أحياء وشوارع بلديات الولاية هو عدم احترام المواطنين لمواعيد إخراج النفايات بالرغم من الحملات التحسيسية التي يتم تنظيمها بشكل دوري.

كما تطرق مدير هذه المؤسسة العمومية إلى النقص الكبير في الإمكانيات المادية الذي تعاني منه هذه الأخيرة ممّا أثّر على عملها ونشاطها لاسيما فيما يتعلق بالشاحنات الدكاكة وكذا حاويات النفايات الخاصة بالتجمعات السكنية .

وأضاف أنّه بالرغم من استفادة المؤسسة السنة الماضية من 1027 حاوية بسعة 770 لتر و200 أخرى بسعة 240 لتر والتي تمّ توزيعها على التجمعات السكنية فضلًا عن اقتناء قريبًا لـ22 شاحنة دكاكة، إلّا أنّها تبقى غير كافية لسد احتياجاتها بسبب اهتراء أغلبية شاحناتها.

وفي انتظار تدعيم حظيرة المؤسسة بعتاد جديد وآخر يتواجد قيد التصليح، يضيف مدير المؤسسة،  تمّ إبرام صفقة لكراء شاحنات من الحجم الكبير وتوظيف أعوان بدوام جزئي بهدف تغطية المدينة الجديدة بوينان مشيرًا إلى استحداث قريبًا لوحدة جديدة لهذه المؤسسة على مستوى هذه المدينة، إلى جانب كراء 11 شاحنة دكاكة أخرى لتغطية بلديات البليدة الكبرى.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى