مجتمع

فضاءات للتلقيح ضد كورونا خلال الفترة الليلية بتندوف

خصصت مصالح الصحة بولاية تندوف عدة فضاءات مفتوحة للتلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد-19، خلال الفترة الليلية تفاديا للحرارة المرتفعة التي تميز المنطقة مند بداية الصائفة، حسبما علم به اليوم الخميس لدى مديرية الصحة بالولاية.

وقد اختارت مصالح الصحة بالولاية الفترة ما بين الثامنة مساء وإلى غاية منتصف الليل كتوقيت مناسب لإجراء التلقيحات المجانية لصالح المواطنين، لاسيما وأن الغالبية من السكان يفضلون الخروج في هذه الفترة بسبب الحرارة المرتفعة وبهدف تسجيل إقبال معتبر على مراكز التلقيح التي نصبت عبر أماكن عمومية وأخرى قريبة من مساجد الولاية، كما أوضح مدير الصحة، عبد الحميد معنصر.

وتعرف هذه الحملة إقبالا متزايدا للمواطنين لا سيما وأن الحملة يسهر عليها فريق طبي متكون من عدة اطباء عامون وممرضين وأخصائيين نفسانيين يعملون على فتح حوارات مع المواطنين من أجل إقناعهم بضرورة القيام بالتلقيح ضد تفشي هذا الفيروس، وفق ما أشير إليه.

وأوضح مدير الصحة من جهة أخرى، بأن جميع المواطنين الذين تلقوا جرعات التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد-19 سيتحصلون على شهادة تلقيح تسلم لهم مباشرة بعد إجراء العملية.

وقد استحسن العديد من المواطنين هذه الحملة التي اعتبروها خطوة إيجابية في القضاء على انتشار هذا الفيروس في أوساط العائلات التندوفية، ومبادرة مشجعة للإقبال على عمل ية التلقيح التي لا تزال محتشمة بالنظر إلى الإمكانيات التي وفرتها الدولة لمجابهة هذا الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى