دولي

 فلسطين: 6955 شهيدا ونحو 19 ألف جريح جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية

استشهد 6955 فلسطينيا وأصيب نحو 19 ألف آخرين، جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، نقلا عن وزارة الصحة الفلسطينية.

وحسب تقرير الوزارة، فقد استشهد 6850 فلسطينيا وأصيب 17 ألفا بقطاع غزة، فيما سجلت الضفة الغربية، استشهاد 105 فلسطينيا وإصابة 1900 آخرين.
وأضاف، أن نسبة الشهداء من الأطفال والسيدات والمسنين وصلت إلى نحو 70 بالمئة.
وقالت الوزارة، أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” وهي أكبر جهة تقدم المساعدات الإنسانية في غزة, استنفدت تقريبا احتياطاتها من الوقود وبدأت تقليص عملياتها بشكل كبير، لافتة، إلى أن منظمة الصحة العالمية تعمل بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني, لتسهيل إيصال الإمدادات إلى المستشفيات.
وأضافت الوزارة، أن 34 بالمئة من مستشفيات غزة لا تعمل و65 بالمئة من مراكز الرعاية الصحية الأولية مغلقة, فيما يعاني أكثر 37 ألف فلسطينيا من بين النازحين أمراضا غير معدية وبينهم 4600 امرأة حامل و15 بالمئة منهم يعانون إعاقات مختلفة.
وبينت الوزارة أن 149 عائلة فلسطينية فقدت عشرة من أفرادها أو أكثر, في عدوان الاحتلال على غزة, بينما فقدت 123 عائلة ما بين 6-9 أفراد وفقدت 416 عائلة ما بين اثنين إلى خمسة من أفرادها.
وفيما يتعلق بالاعتداء على الطاقم الصحي, سجلت الوزارة أكثر من 260 اعتداء، حيث ارتقى 73 شهيدا من العاملين في مجال الصحة وجرح أكثر من 100 وتضررت 50 سيارة إسعاف, بينها 25 تعطلت عن العمل بشكل كامل.
وكانت حصيلة سابقة قد أفادت باستشهاد 6504 فلسطينيا وإصابة نحو 19 ألف آخرين جراء العدوان الصهيوني.
ولليوم العشرين على التوالي، يواصل الاحتلال شن غارات مكثفة على غزة، موازاة مع سلسلة أعمال عنف مصحوبة بمداهمات واعتقالات في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى