آخر الأخبارصحة وجمال

فورار: تسجيل 230 حالة مؤكدة دون تسجيل أي حالة وفاة اليوم

كشف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا بالجزائرية، البروفسور جمال فورار، يوم الاثنين الـ مارس ، خلال لقاء إعلامي بالعاصمة، أنه تم تسجيل 29 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا بالجزائر ليصل العدد الاجمالي إلى 230 حالة مؤكدة دون تسجيل اي حالة وفاة اليوم.

و أوضح أنه تم تسجيل “29 حالة جديدة ليصل العدد الاجمالي إلى 230 حالة مؤكدة، منها 125في ولاية البليدة ما يعادل 54 بالمائة من مجموع الحالات”، مشيرا انه لم يتم تسجيل اليوم الاثنين اي حالة وفاة”.

واضاف أن “45 بالمائة من الحالات تخص الفئة العمرية ما بين 25 و 49 سنة و حوالي 30 بالمائة تخص الأشخاص أكثر من 60 سنة”، مشيرا إلى أن “322 حالة مشتبه اصابتها بالفيروس موجودة حاليا بالمستشفيات في انتظار نتائج التحاليل”.

و عن عدد الوفيات، اكد السيد فورار ان “العدد لم يتغير فهو باقي في حدود 17 وفاة من بينها 8 حالات في البليدة ما يعادل 47بالمائة من مجموع الوفيات”.

وأشار في ذات السياق أن متوسط العمر الوفيات هو 67 سنة وكلها كانت تعاني من أمراض مزمنة، في حين امتثلت 23 حالة للشفاء وغادرت المستشفى.

في الأخير، ذكر الناطق الرسمي للجنة ان قطاع الصحة يبقى “مجند وفي أعلى مستويات التأهب لوضع حد لهذا الوباء”، مؤكدا مرة اخرى على ضرورة المكوث في البيت والخروج إلا للضرورة القصوى وذلك لفرد واحد من العائلة من أجل تفادي انتقال العدوى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى