صحة وجمال

فوزي درار: استفادة 35 بالمائة من الفئات المستهدفة من التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية

كشف المدير العام لمعهد باستور، فوزي درار، اليوم الأربعاء، عن استفادة 35 بالمائة من الفئات المستهدفة من التلقيح ضد الانفلونزا الموسمية عبر الصيدليات الخاصة ومختلف المؤسسات الصحية.

وثمن ذات المسؤول أن إقبال المواطنين على مختلف المؤسسات الصحية والوكالات الصيدلانية على حملة التلقيح ضد الانفلونزا الموسمية منذ انطلاقها، حيث تم لحد الآن تسجيل نسبة 35 بالمائة من الفئات المستهدفة، لاسيما الاشخاص المسنين والمصابين بالأمراض المزمنة والنساء الحوامل.

ووصف السيد درار هذه الحملة ب”الناجحة” باعتبارها –كما قال– “جرت في وقتها واستفادت منها الفئات المستهدفة، لاسيما بعد إسناد الجزء الكبير من هذه العملية إلى الصيدليات الخاصة، مما ساهم في ارتفاع الاقبال عليها”.

واعتبر من جانب آخر أن الإقبال على حملة التلقيح ضد الانفلونزا الموسمية “يساهم في تخفيض معدل دخول المصابين الى المستشفيات وكذا في نسبة الوفيات، وهذا في ظل انتشار وباء كوفيد-19 الذي قد يزيد الوضع تأزما مع انتشار الفيروسين معا”.

كما سيساهم الاقبال على حملة التلقيح التي ستتواصل إلى غاية شهر ابريل المقبل –حسب ذات المسؤول– في “تخفيض نفقات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من حيث الوصف المفرط للمضادات الحيوية التي تؤثر سلبا على صحة المريض”.

وطمأن المدير العام لمعهد باستور من جهة أخرى المواطنين الذين استفادوا من اللقاح ضد الانفلونزا الموسمية ولم يتم تلقيحهم بعد ضد فيروس كوفيد-19 أنه بإمكانهم تلقي اللقاحين في نفس الوقت “دون خوف أو ضرر”.

للإشارة، فقد اقتنى معهد باستور مع نهاية سنة 2021 أزيد من مليون جرعة لقاح ضد الانفلونزا الموسمية, وهو العدد الذي تعتبره وزارة الصحة “كافيا” لتغطية الحاجيات الوطنية في هذا المجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى