آخر الأخبارمجتمع

فيروس كورونا: الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية تتخذ جملة من الإجراءات الوقائية

أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية بالجزائر في بيان لها اليوم الثلاثاء الـ 17 مارس 2020  عن اتخاذ العديد من الاجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) على مستوى المحطات والقطارات وكذا بمختلف مصالحها.

وفي هذا الصدد, سيتم تنظيف قطارات الضواحي والجهوية وقطارات المسافات الطويلة بشكل ممنهج قبل الانطلاق و عند الوصول، حسبما أكدته الشركة.

كما قررت ذات المؤسسة كذلك ضمن اجراءاتها تعقيم القطارات والشبابيك وقاعات الانتظار والفضاءات المشتركة بالمحطات لمنع انتشار الوباء.

وأوضحت الشركة أنها دعت عمالها إلى احترام اجراءات السلامة الصحية (لبس الكمامات و وضع قفازات واستعمال المحاليل المعقمة) لتفادي نقل العدوى بين المسافرين.

أما بخصوص الاجراءات المتخذة على مستوى اداراتها، فأعلنت الشركة أنها تعطي الأولوية للعمل عن بعد بالنسبة للعمال الذين يمكنهم التواصل عن بعد (انترنت/هاتف) لتأدية مهامهم.

كما قررت نفس المؤسسة الحد من التنقلات بين المصالح وعدم استقبال زيارات خارجية الا في حال الضرورة القصوى، داعية العمال وخاصة الامهات إلى استنفاذ ايام العطل المتبقية لهم.

وأعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية عن وضع خلية أزمة على مستوى مديريتها العامة من أجل  المتابعة اليومية للوضع واتخاذ الاجراءات المناسبة إن  لزم الامر

.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق