آخر الأخبارأخبار الوطن

انطلاق أشغال اجتماع الوزير الأول مع اللجنة العلمية لدراسة اقتناء اللقاح الأنسب ضد جائحة كورونا

انطلقت اليوم الاثنين أشغال اجتماع الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد، مع أعضاء اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا، لدراسة اقتناء اللقاح الأنسب ضد هذه الجائحة، حسبما أعلم من مصالح الوزير الأول.

وأوضح ذات المصدر أنه “عملا بتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بمباشرة عملية التلقيح شهر جانفي القادم، بدأت أشغال اجتماع يترأسه السيد الوزير الأول، عبدالعزيز جراد، مع أعضاء اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا، لدراسة اقتناء اللقاح الأنسب ضد كوفيد-19”.

وذكرت مصالح الوزير الأول أن “الحكومة نصبت، خلال المجلس الوزاري المشترك المنعقد في 29 نوفمبر 2020، فريقي عمل يترأسهما كل من وزير الداخلية والجماعات الـمحلية والتهيئة العمرانية، ووزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات”.

“وقد انصبت مهام فريقي العمل- يضيف المصدر- حول التكفل بالجانب الصحي للقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19)، ولاسيما استراتيجية الاقتناء ومخطط التطعيم وتحضير الموارد البشرية من جهة، والجانب اللوجستيكي الخاص بنقل اللقاح وتخزينه وتوزيعه عبر التراب الوطني، من جهة أخرى”.

يذكر أن رئيس الجمهورية كان أصدر أمس الأحد، أوامر للوزير الأول بأن يترأس “فورا” اجتماعا مع اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة الوضعية الوبائية لاختيار اللقاح الأنسب ضد فيروس كوفيد-19 والشروع في عملية التلقيح ابتداء من شهر جانفي المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى