آخر الأخبار

فيروس كورونا: عرقاب يتفقد توفر المواد البترولية بالبليدة

أفاد بيان لوزارة الطاقة و المناجم بالجزائر، أن وزير القطاع قام أمس السبت بزيارة عمل وتفتيش لولاية البليدة (شمال البلاد)، و الذي كان مرفوقا بوفد من قطاع  الطاقة، بما في ذلك الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك ومسؤولون لشركة نفطال حيث تقصى توفر المنتجات البترولية في هذه الولاية التي تخضع للحجر الصحي ضد فيروس كوروناـ.

واستهل الوزير زيارته برفقة والي البليدة و رئيس المجلس الولائي والسلطات الولائي الى جانب السلطات المحلية، و برفقة رئيس المجلس الولائي، حيث تفقد مستودع بن بو العيد لتخزين الغاز المسال حيث لاحظ وفرة هذه المادة بكميات كافية” ، حسب ما أكده البيان ، الذي اوضح أن مستودع بن بولعيد يمكن أن يضمن اكتفاء ذاتي للولاية لمدة 12 يومذا.

وأضاف المصدر ذاته ، أنه من أجل ضمان الإمداد المستمر لجميع الأحياء بقارورات الغاز بكمية 13كيلوكغ ، زادت نفطال من عدد دورات توزيع شاحناتها.

وفي هذا السياق ، أطلق السيد عرقاب ، خلال زيارته ، عملية إمداد عدة مستودعات للبوتان بافتتاح نقاط بيع إضافية لتقريب المنتج من المواطن و بالتالي تجنبه التنقل إلى محطات الخدمة.

وفيما يتعلق بالوقود ، أشار الوزير إلى توفر هذه المنتجات في محطات خدمة نفطال الرئيسية.

كما زار الوزير مستودع الشفة للوقود حيث استفسر عن توفر المنتجات و إجراءات السلامة و الوقاية التي تتخذها الشركة لحماية صحة الموظفين والمستخدمين.

وأشاد الوزير  بجميع الموظفين و بـ”التزامهم وتفانيهم من اجل ضمان استمرارية الخدمة العمومية و وقوف العمال إلى جانب مواطنيهم في هذه الأوقات الصعبة”.

وفي الختام ، هنأ الوزير، نيابة عن رئيس الجمهورية ، عمال شركات قطاع الطاقة (سوناطراك ، نفطال سونالغاز) على جميع الجهود التي يبذلونها ، بالتعاون مع السلطات المحلية ، من أجل الاستجابة بشكل منتظم ومستمر لاحتياجات المواطنين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق