آخر الأخبارصحة وجمال

فيروس كورونا: 69 حالة جديدة مؤكدة و22 وفاة بالجزائر

كشف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، البروفيسور جمال فورار، اليوم الأحد، عن تسجيل 69 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر ليرتفع العدد الاجمالي الى 1.320 حالة مؤكدة، إضافة إلى 22 وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات 152 حالة.

وأوضح السيد فورار خلال الندوة الصحفية اليومية المخصصة لتطور جائحة فيروس كورونا أن الـ 22 حالة الجديدة للوفيات قد سُجلت على مستوى البليدة (6 حالات) والجزائر العاصمة (6) وبرج بوعريريج (2) وحالة (1) في كل من ولايات تيبازة وعين الدفلى وتبسة والشلف وأدرار وغليزان وتيزي وزو وعنابة.

وأضاف ذات المتحدث أن الـ 1.320 حالة المؤكدة قد تم احصاؤها على مستوى 43 ولاية في حين أن الـ 152 حالة من حالات الوفاة قد سجلت عبر 30 ولاية.
وأوضح من جهة أخرى ان 46 مصابا بفيروس كورونا قد تم ادخالهم للعناية المشددة، ما يمثل 3 في المائة من مجمل الحالات المصابة.
أما بخصوص الأشخاص المتعافين، أشار البروفيسور إلى أن العدد بقي على حاله بـ90 شخصا، بينما يخضع حاليا 626 شخصا مصابا بالفيروس إلى العلاج بالكلوروكين.
من جهة أخرى، ذكر نفس المسؤول بالرقم الاخضر 3030 الموضوع تحت تصرف المواطنين للرد على انشغالاتهم بخصوص جائحة كورونا، مجددا التأكيد على ضرورة “احترام المواطنين لتوصيات الاخصائيين المتعلقة بقواعد النظافة الشخصية و البيئية بالإضافة إلى الحجر الصحي لتفادي انتقال عدوى الفيروس”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق