صحة وجمال

فيروس كورونا: 94 إصابة جديدة اليوم

تم تسجيل 94 حالة إصابة جديدة مؤكّدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية في الجزائر ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 1666 حالة مؤكّدة، فيما سُجّلت 30 حالة وفاة جديدة ما بين 31 مارس والتاسع من أبريل، ليصل عدد الوفيات الإجمالي إلى 235 حالة وفاة.

وخلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصّص لتطور الوضعية الوبائية للفيروس، أوضح جمال فورار، الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، أن الوفيات المسجلة موزعة عبر 34 ولاية، فيما تتوزع حالات الوفيات المسجلة خلال الفترة المذكورة عبر عشر ولايات؛ هي الجزائر العاصمة (13 حالة)، والبليدة (5 حالات)، وبجاية (2)، ووهران (2)، وجيجل (2)، والوادي (حالة واحدة)، وباتنة (1)، والمسيلة (1) وعنابة (1).

وأضاف فورار بأن مجموع الحالات المؤكّدة الجديدة سُجّلت عبر 25 ولاية فيما ينتشر إجمالي الحالات المؤكدة عبر 45 ولاية.

وقال الدكتور فورار إن الحالات المسجّلة تتوزع من حيث الجنس إلى 971 رجل يمثلون 58 بالمائة من العدد الإجمالي للحالات المؤكدة، و695 امرأة بنسبة 42 بالمائة، مؤكدا أن نسبة 39 بالمائة من الحالات المسجلة تخص الأشخاص الذين يفوق عمرهم 60 سنة فما فوق.

وارتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء ليصل إلى 347 حالة من بينها 123 حالة بالبليدة و96 حالة بالجزائر العاصمة، مع العلم بأنه لم تُسجَّل اليوم أية حالة إصابة بالفيروس في 20 ولاية، بينما سُجّلت ما بين حالة واحدة وحالتين في 15 ولاية.

وأفاد الدكتور فورار أيضاً بأن عدد المرضى الذين خضعوا للعلاج الجديد (الكلوروكين) ارتفع ليصل إلى 1704 شخص تم تشخيص البعض من حالاتهم عن طريق الأشعة والسكانير.

من جهة أخرى، ذكّر نفس المسؤول بالرقم الأخضر 3030 الموضوع تحت تصرف المواطنين للرد على انشغالاتهم، مجدّدا التأكيد على ضرورة احترام توصيات الأخصائيين المتعلقة بقواعد النظافة الشخصية والبيئية مع الالتزام بالحجر الصحي لتفادي انتقال عدوى الفيروس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق