مجتمع

قالمة: تدشين وحدة ثانوية للحماية المدنية بقلعة بوصبع بمناسبة احتفالات عيدي الاستقلال والشباب

تم اليوم الأحد تدشين وحدة ثانوية جديدة للحماية المدنية ببلدية قلعة بوصبع (12 كلم شمال قالمة) لتحسين عمليات التدخل المختلفة بثلاث بلديات تقع بالجهة الشمالية لعاصمة الولاية على محور الطريق الوطني رقم 21 باتجاه ولاية عنابة.

وجاءت عملية التدشين التي أشرف عليها رئيس الجهاز التنفيذي المحلي, كمال عبلة, ضمن البرنامج الرسمي لإحياء الذكرى ال58 لعيدي الاستقلال والشباب الذي احتضنته بلدية قلعة بوصبع، حيث أطلق على هذا الهيكل الجديد تسمية المجاهد المتوفى السعيد مزيو وذلك بحضور السلطات المدنية والعسكرية و منتخبين وممثلين عن المنظمة الوطنية للمجاهدين والمنظمة الوطنية لأبناء المجاهدين والمنظمة الوطنية لأبناء الشهداء والتنسيقية الوطنية لأبناء الشهداء.

وأشار الوالي بعين المكان إلى أن تعزيز قطاع الحماية المدنية بهذا الهيكل الجديد، جاء بعد إعادة تهيئة وترميم مقر قديم للحرس البلدي ضمن مخطط التنمية البلدية لسنة 2019، مضيفا بأنه تمت تهيئة المقر الذي كان غير مستغل وفق ما تستدعيه عملية التدخل الأفضل لعناصر الحماية المدنية.

وحسب المعلومات المقدمة من طرف ممثلي مديرية الحماية المدنية أثناء عملية التدشين, فستتكفل هذه الوحدة الثانوية بعدة عمليات تدخل على مستوى بلديات كل من قلعة بوصبع وهيليوبوليس والنشماية التي تحتوي على 18 مؤسسة مصنفة مهمة و15 مؤسسة مستقبلة للجمهور، زيادة على وقوع هذه البلديات على محور الطريق الوطني 21 الرابط بين قالمة وعنابة والمعروف بكثرة حوادث المرور، زيادة على تدخلات أخرى في مجال حماية الغابات والمحاصيل الزراعية ومواجهة خطر الفيضانات والانزلاقات وتساقط الثلوج.

واستنادا للشروح المقدمة بعين المكان، فإن خارطة الهياكل التابعة للحماية المدنية بقالمة سترتفع إلى 17 هيكل لتغطية ما مجموعه 34 بلدية مشكلة لإقليم الولاية، منها وحدة رئيسية و8 وحدات ثانوية، إضافة إلى مراكز متقدمة ووحدات قطاع.

كما أشرفت السلطات الولائية بالمناسبة على إطلاق 05 عمليات للتهيئة الحضرية ببلدية قلعة بوصبع ووضع حيز الخدمة مفتشية جديدة لأملاك الدولة و مقر جديد للمحافظة العقارية، زيادة على تدشين المقر الجديد لمركز الردم التقني للنفايات على مستوى بلدية هيليوبوليس المجاورة لها.

وكانت السلطات الولائية المدنية والعسكرية قد توجهت في بداية برنامج إحياء الذكرى إلى مقبرة الشهداء بقلعة بوصبع، حيث تم رفع العلم الوطني وعزف النشيد الوطني ووضع باقة زهور وتلاوة فاتحة الكتاب الكريم ترحما على أرواح الشهداء الأبرار. كما وقف الجميع دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء الثورة والمقاومة الشعبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق