آخر الأخبارأخبار الوطن

قانون المالية التكميلي: تخفيض السعر المرجعي لبرميل النفط إلى 30 دولار

خفض مشروع قانون المالية التكميلي لـ2020 السعر المرجعي لبرميل النفط الى 30 دولار مقابل 50 دولار في قانون المالية الأولي، حسبما أفاد به اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة الوزير المستشار للاتصال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السيد محند أوسعيد بلعيد.

وخلال ندوة صحفية بمقر الرئاسة، أكد السيد بلعيد في رده عن سؤال حول تداعيات تخفيض ميزانية التسيير بـ50 بالمئة في اطار مشروع قانون المالية التكميلي أنه تم “اجراء مراجعة مدروسة بعمق بالأخذ في الحسبان كل الإعتبارات على المديين القصير والمتوسط”.

وأضاف بأنه “لا يمكن اتخاذ قرار بدون دراسته من كل الجوانب ومضاعفاته في مختلف المجالات وكذا إيجابياته وسلبياته”.
وفي هذا السياق، أكد بأن قرار خفض نفقات التسيير بنسبة 50 بالمائة هو قرار “مدروس وليس ارتجالي بالنظر للوضعية التي تمر بها البلاد”.

و حول تمويل القرارات التي سيكون لها أثر مالي في إطار قانون المالية التكميلي 2020 أوضح السيد بلعيد أن هذا التمويل سيكون ممكنا من “خلال إعادة ترتيب النفقات”.

وأكد بأنه” تم اتخاذ كل الاحتياطات من اجل ان تصرف و تطبق كل القرارات المعلن عنها”. ولفت إلى أن تخفيض نفقات التسيير اجراء يهدف أساسا إلى “اعادة ضبط النفقات بشكل يسمح بتلبية و تمويل كل العمليات المعلنة”.

وكشف الناطق باسم الرئاسة في هذا السياق عن ‘إعادة ترتيب داخلية (للنفقات) مع الحفاظ على الرواتب والمعاشات وكل المكتسبات الاجتماعية والمشاريع الكبرى في القطاعات الاستراتيجية”.

وتضمن مشروع قانون المالية التكميلي لـ2020، الذي صادق عليه مجلس الوزراء الأحد الماضي، عدة قرارات مثل إلغاء الضريبة على الدخل بالنسبة للرواتب التي تقل عن 30 الف دج ورفع الاجر القاعدي بـ2.000 دج إلى 20 ألف دج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق