مجتمع

قرار ولائي بمنع إقامة حفلات الأعراس والختان وتجمعات العزاء بخنشلة

أصدر والي خنشلة، علي بوزيدي، في إطار التدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19″، اليوم الأربعاء، قرارا يقضي بمنع إقامة حفلات الأعراس والختان ومراسيم الزواج و كذا تجمعات العزاء، حسب مااستفيد من مصالح الولاية.                                  

واستنادا لذات المصدر، فإن المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي بولاية خنشلة وعقب نهاية اجتماع خليةالأزمة الولائية متعددة القطاعات لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وقع اليوم قرار ولائيا يقضي بالحظر التام لأي نوع من التجمعات العائلية الخاصة بإقامة الأفراح و تجمعات العزاء.

وأضافت مصالح الولاية، بأن القرار الولائي الذي يسري تطبيق فحواه بداية من الفاتح يوليو, يقضي بتدخل السلطات الأمنية بسحب الوثائق من سائقي المركبات المشاركين في مواكب الزفاف وتسليط عقوبات مالية فيحقهم بسبب مخالفتهم للتعليمات الخاصة بتطبيق تدابير الحجر الصحي.

كما يلزم القرار الذي يأتي في إطار تطبيق توجيهات الوزير الأول، عبد العزيز جراد، لولاة الجمهورية، أعوان وإطارات مديرية التجارة بولاية خنشلة بسحب الاعتماد من أصحاب قاعات الحفلات الذين يتحايلون على القانون قصد تنظيمالحفلات والأعراس.

وكشف ذات المصدر، بأنه سيتم في ذات السياق التكثيف من عمليات الإعلام والتحسيس بمشاركة جميع القطاعات لتوعية المواطنين بضرورة تطبيق قواعد التباعد الجسدي وعدم تنظيم تجمعات عائلية لتفادي انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19″، مع تكليف مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف بالولاية بتقديم نصائح وإرشادات بهذا الشأنعلى مستوى الأحياء والشوارع والمحاور الكبرى للطرقات الرئيسية بالولاية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى