مجتمع

قسنطينة: الأيام التحسيسية الأولى حول ترقية الثقافة البيئية يوم الجمعة المقبل

ستنظم “بدءا من يوم الجمعة المقبل” بقسنطينة الطبعة الأولى من الأيام التحسيسية حول “ترقية الثقافة البيئية في المجتمع” واستخدام النفايات المنزلية من أجل بلوغ أهداف التنمية المستدامة، حسب ما علم اليوم الاثنين من المديرية المحلية للبيئة.

و ستستهدف هذه التظاهرة المنظمة بمبادرة من الجمعية الوطنية لترقية الثقافة البيئية و الطاقات المتجددة و التي ستدوم 3 أيام، التلاميذ و الطلبة الذين يعتبرون “الحلقة الأقوى” ضمن الإستراتيجية الوطنية لترقية البيئة من أجل تنمية مستدامة، كما أوضحه ذات المصدر.

و ينتظر تنظيم عدة أنشطة ميدانية بالمقاطعة الإدارية علي منجلي و بغابة البعراوية حيث سيتم القيام بعمليات تنظيف و تشجير من طرف المشاركين، وفق ما تمت الإشارة إليه.

كما يشمل برنامج النشاطات المزمعة ضمن هذه التظاهرة ورشات تمهين لصنع الأسمدة انطلاقا من النفايات المنزلية و حصص تكوين حول رسكلة النفايات العضوية من أجل جعلها أسمدة طبيعية و ورشات أخرى تحسيسية حول فرز و تثمين النفايات المنزلية،حسب ذات المصدر.

و سيتم تنظيم هذه الطبعة الأولى من الأيام التحسيسية حول ترقية الثقافة البيئية في المجتمع بالتعاون مع الوكالة الوطنية للنفايات و المحافظة المحلية للغابات و المدرسة الوطنية العليا للبيوتكنولوجيا، وفق ما تم إيضاحه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى