مجتمع

قسنطينة: تخصيص 14 نقطة بيع معتمدة لأضاحي العيد عبر بلديات الولاية

تم بولاية قسنطينة تخصيص 14 نقطة لبيع أضاحي العيد تتوفر فيها الشروط الصحية والوقائية الضرورية من خلال المعاينةالبيطرية للأضحية وذلك تنفيذا لقرار ولائي، حسب ما علم اليوم السبت من المديرية المحلية للمصالح الفلاحية.

وأوضح مدير المصالح الفلاحية ياسين غديري، أنه وبالتنسيق مع اللجنة المشتركة التي تضم عديد القطاعات تم فتح 14 نقطة بيع معتمدة للمواشي عبر البلديات الـ 12 لهذه الولاية تحسبا لعيد الأضحى المبارك وذلك عبر أسواق هذه الجماعات المحلية، بالإضافة إلى نقطة بيع معتمدة بالمقاطعة الإدارية علي منجلي وأخرى بعاصمة الولاية وكذا ما لا يقل عن 150 مستثمرة فلاحية لتربية المواشي.

ويؤطر نقاط البيع هذه 30 بيطريا وتقنيا تابعا للقطاع العمومي، يضاف إليهم بيطريون خواص يشاركون في التأطير بصفة انفرادية تطوعية من أجل توفير أضحية عيد صحية للمواطن.

وبهذا الخصوص، دعا  غديري المواطنين للتوجه إلى نقاط البيع المعتمدة لاقتناء الأضحية التي تتوفر على شهادات بيطرية وذلك لتفادي اقتناء الأضاحي في الأماكن التي لا يتواجد فيها بيطريون.

ومن جهته، أكد المفتش البيطري بالولاية مراد بن عامر، أنه سيتم توفير المرافقة المستمرة لعملية اقتناء الاضاحي عبر نقاط البيع المعتمدة والتي تم فتحها منتصف يونيو الجاري على أن تستمر إلى غاية عشية يوم عيد الأضحى.

وحول مكان تواجد هذه النقاط، يمكن للمواطن استخدام المنصة الإلكترونية “firma.dz” التي تسمح للمستهلك بالتعرف وبدقة على أمكان البيع المتاحة بالقرب منه، حسب ما أفاد به نفس المصدر.

وأفاد المفتش البيطري بالولاية أنه سيتم تسخير كل مذابح الولاية و وضعها تحت تصرف المواطنين خلال عيد الاضحى، مؤكدا على أن المصالح البيطرية ستكون حاضرة داخل المذابح لضمان السير الجيد للعملية وتطبيق الإجراءات الوقائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى