مجتمع

قسنطينة: تسويق 200 قنطار من البطاطا بـ 50 دج للكيلوغرام 

بيع ما لا يقل عن 200 قنطار من البطاطا مؤخرا بـ 50 دج للكيلوغرام الواحد بولاية قسنطينة، حسبما صرح به اليوم الخميس المدير المحلي للتجارة.

وأوضح رشيد حجال، بأن هذه الكمية من البطاطا التي كانت محل مضاربة قد تم حجزها بولاية مجاورة في الفاتح من نوفمبر الجاري وذلك في إطار التدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية بهدف مكافحة المضاربة التي استفحلت في المدة الأخيرة.

وقد تمت هذه العملية بموجب مخطط لتموين الفضاءات التجارية المعنية بالبطاطا والذي تم تحديده بالتعاون الوثيق مع الفرع المحلي للمجمع الفلاحي الصناعي “أغروديف” بغرض وضع حد للارتفاع الفاحش للأسعار، حسبما أكده في هذا السياق حجال.

وقد تم تحديد أربع نقاط للبيع المباشر اختيرت لضمان تنفيذ هذه العملية وذلك بوسط مدينة قسنطينة والمواقع الحضرية ذات الكثافة السكانية على غرار القطاع الحضري عين الباي وحيي بوالصوف ودقسي عبد السلام.

كما استلمت ولاية قسنطينة حصة ثانية بـ 60 قنطارا موجهة للبيع المباشر وبنفس السعر لفائدة سكان حامة بوزيان إحدى أكبر البلديات بالولاية، حسبما أضاف المدير المحلي للتجارة.

وتهدف هذه المبادرات التي تندرج في إطار برنامج ضبط المنتجات الفلاحية ذات الاستهلاك الواسع بالخصوص إلى بيع هذه المادة الغذائية الأساسية دون وسطاء وبسعر محدد وفي متناول أصحاب الدخل المحدود, مثلما أوضحه حجال.

وبعد أن أشار، إلى خرجات التفتيش إلى المستودعات وغرف التبريد المخصصة لتخزين البطاطا تم تنظيمها من طرف مراقبي مديرية التجارة منذ شهور لهدف مكافحة المضاربة، أكد حجال عدم تسجيل أي حالة مضاربة بشأن هذا المنتوج الفلاحي عبر البلديات الـ12 لولاية قسنطينة وذلك منذ الشروع في عمليات المراقبة.

تجدر الإشارة، إلى أن زيارات مراقبة فجائية تم برمجتها بالتنسيق مع مديرية المصالح الفلاحية وأمن الولاية والدرك الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى