آخر الأخبارأخبار الوطن

قسنطينة: توزيع 6375 وحدة سكنية من صيغة عدل

وزعت اليوم الثلاثاء بولاية قسنطينة 6375 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار تابعة للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره (عدل) بحضور وزير السكن والعمران والمدينة كمال ناصري، الذي أشرف على التسليم الرمزي لـ40 مقرر استفادة من هذه السكنات الجديدة.

ويتعلق الأمر بحصة تضم 3127 وحدة سكنية من مجموع 6 آلاف تم إنجازها بمنطقة الرتبة ( بلدية ديدوش مراد) وأزيد من 2200 وحدة أخرى بعلي منجلي بالإضافة إلى ما يفوق 900 وحدة سكنية أخرى تم إنجازها بمنطقة البشاكرة التابعة لبلدية الخروب .

وبعد أن سلط الضوء على أهمية هذا البرنامج السكني (6375 مسكن) في تخفيف الضغط على السكن بالولاية، أعطى الوزير تعليمات صارمة من أجل تسريع وتيرة الأشغال عبر ورشات إنجاز سكنات مختلف الصيغ السكنية مع احترام الجودة والمعايير المطلوبة .

وأفاد من جهته المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره محمد طارق لعريبي بأن 16 ألف و150 وحدة سكنية مبرمج إنجازها في إطار برنامج عدل 2 بولاية قسنطينة، موضحا بأنه تم استكمال أشغال أزيد من 70 بالمائة من هذا البرنامج أي بما يعادل 9525 وحدة سكنية.

وأضاف السيد لعريبي في ذات السياق بأنه “سيتم غلق ملف عدل 2 بشكل نهائي بحلول شهر يونيو من سنة 2021″ , مفيدا بأنه سيتم توزيع ال 6626 وحدة متبقية من هذا البرنامج والتي من ضمنها 2873 بموقع الرتبة” خلال الثلاثيين الأول والثاني من سنة 2021 “.

وكان وزير السكن والعمران والمدينة قد أشرف قبل ذلك على تسمية القطب الحضري 6000 سكن بصيغة “عدل” بمنطقة الرتبة باسم المجاهد الراحل عبد الرزاق بوحارة.

وسيواصل الوزير زيارته إلى ولاية قسنطينة بتفقد عدة ورشات تابعة لقطاعه بمدينتي علي منجلي و ماسينيسا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق