مجتمع

قسنطينة: 79 مخالفة للتدابير الوقائية الإجبارية 

سجلت مصالح الفرقة الأمنية المختلطة المشكلة لمتابعة مزاولة النشاطات التجارية خلال المرحلة الأولى من بداية الرفع التدريجي للحجر الصحي بولاية قسنطينة (7 إلى 14 يونيو الجاري) ما مجموعه 79 مخالفة ارتكبها تجار لم يحترموا التدابير الوقائية الإجبارية، حسب ما علم اليوم الاثنين من مسؤول خلية الاتصال و العلاقات العامة بالأمن الولائي الملازم الأول بلال بن خليفة.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش حملة تحسيسية بوسط مدينة قسنطينة بالتزامن مع تخفيف تدابير الحجر الصحي في مرحلته الثانية، بأنه تم خلال هذه الفترة القيام بـ 552 خرجة ميدانية على مستوى إقليم الولاية لمراقبة مختلف النشاطات التجارية.

وأضاف بأن هذه الخرجات الرقابية أسفرت أيضا عن غلق 3 محلات تجارية (مقاهي) لمخالفة أصحابها لقرار الغلق المؤقت في إطار التدابير الوقائية من فيروس كورونا، و اقتراح غلق 5 محلات تجارية أخرى.

للإشارة، تخلل هذه الحملة التحسيسية توجيه نصائح و إرشادات للتجار و الزبائن بضرورة احترام شروط التباعد البدني و ارتداء الكمامات و عدم تجاوز العدد المسموح تواجده في المحلات، مع توزيع مطويات تبرز على وجه الخصوص سبل الوقاية من فيروس كورونا و كذا أخطاره.

من جهتهم أبدى كل من التجار و الزبائن الذين التقت بهم وكالة الانباء الجزائرية خلال هذه الحملة التحسيسية ارتياحهم لهذه التدابير الوقائية التي تحافظ على صحة المواطن بالدرجة الأولى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق