آخر الأخبارإقتصاد

قلفاط: أكثر من 5400 مخبزة ستضمن المداومة وتوفر الخبز للجزائريين يومي عيد الفطر المبارك

كشف رئيس الاتحادية الوطنية للخبازين يوسف قلَفاط في تصريح خص به موقع التلفزيون الجزائري اليوم الأربعاء، أن 70 بالمئة من الخبازين أكدوا التزامهم بضمان المداومة يومي عيد الفطر المبارك على مستوى الوطن .

وطمأن قلَفاط بتوفر الخبز بكميات كبيرة وبضمان تغطية طلب الجزائريين، خلال هذه المناسبة الدينية التي يعود فيها الاستهلاك إلى مستواه الطبيعي مقارنة بشهر رمضان .

وقال قلَفاط أن الخبازين سيضمنون بيع الخبز للمواطنين بدء من الساعة السابعة صباحا وإلى غاية الواحدة زوالا، أي بمجرد بدء الحجر الصحي في البلاد ، داعيا رؤساء الدوائر الإدارية بتسهيل حصول الخبازين على الرخص الاستثنائية للتنقل قبل عيد الفطر المبارك .

وأوضح رئيس الاتحادية الوطنية للخبازين في هذا الإطار، أن أصحاب المخابز جراء تطبيق تدابير الحجر الصحي ضمن إجراءات مجابهة تفشي فيروس كورونا وتوقف وسائل النقل، مجبرون على جلب عمالهم في أوقات متأخرة من الليل، كاشفا عن وجود بعض الصعوبات الإدارية تلقاها الخبازون على مستوى بعض الدوائر الإدارية من قبل الأعوان الإداريين .

وحسب قلَفاط فإن 5417 مخبزة ستضمن المناوبة يومي عيد الفطر المبارك من بينها 465 بالعاصمة ، مضيفا أن هذا العدد من المخابز كاف لتلبية كل الطلبات خلال هذه المناسبة الدينية التي تأتي في ظروف جد استثنائية .

وكشف المتحدث أن المخابز اتخذت منذ بداية جائحة “كورونا” إجراءات احترازية ، من خلال تعقيم محلات الخبازين وتنظيم طريقة بيع الخبز، وهي الإجراءات التي تساهم -حسب قلَفاط- في منع انتشار الفيروس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق