دولي

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل سبعة فلسطينيين بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، سبعة مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية، حسبما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية.

وذكرت الوكالة، أن قوّات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين فلسطينيين من بلدة قفين شمال طولكرم، بعد أن داهمت منازل المواطنين في البلدة، وأجرت عملية تفتيش واسعة داخلها وخربّت محتوياتها.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال ووحدة إسرائيلية خاصّة، مواطنين فلسطينيين في مدينة جنين أثناء تواجدهما بالقرب من مستشفى “الشهيد خليل سليمان الحكومي” في المدينة، فيما اعتقلت شابًا من مخيم جنين بالقرب من معسكر سالم.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية، وداهمت الحي الشرقي ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوّات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة المعدنية وقنابل الصوت.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات دهم واعتقال يومية بمدن الضفة الغربية وبلداتها وفي القدس المحتلة، بحجج وذرائع متعددة تطال عشرات الفلسطينيين.

وكانت مؤسسات الأسرى الفلسطينية – هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، نادي الأسير الفلسطيني، مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، قد أفادت قبل أيام ، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت 340 مواطنًا فلسطينيًا خلال شهر ماي الماضي، من بينهم 25 طفلًا وعشر نساء، في ارتفاع ملحوظ مقارنة بشهر أبريل.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق