دولي

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 19 فلسطينيا في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، 19 فلسطينيا بينهم أسرى محررين، خلال عمليات دهم واسعة في مواقع مختلفة بالضفة الغربية، تركزت أساسا في محافظات نابلس وجنين ورام الله وسلفيت، حسبما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ففي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين بينهم أسيرين محررين من مدينة جنين ومخيمها وسط إندلاع مواجهات. وفي مخيم جنين، اعتقلت طالب بكلية طب الأسنان في الجامعة العربية الأمريكية، وأسيرين محررين، بعد مداهمة منازل ذويهما، واحتجزت شابا آخر، فيما شهد المخيم مواجهات عنيفة أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص وقنابل الصوت.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، خمسة شبان، حيث اقتحمت عدة أحياء في المدينة، واعتقلت شابين من منطقة (المخفية) ومن مخيم (العين) كما داهمت قرية (تل غربا) واعتقلت شابا آخر.ووفقا لـ”وفا” فإن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة “بيتا” جنوبا، واعتقلت شابين عقب مداهمة منزلي ذويهما.

ومن محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم أربعة مواطنين، بينما تم اعتقال شاب من المسجد الأقصى وهو أحد موظفي الأوقاف في المسجد. وفي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ,ثلاثة مواطنين من بلدة بيت ريما, ومن كوبر شمالا, ومن بلدة سلواد شرقا, كما اعتقل شابان من محافظة سلفيت.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات دهم واعتقال يومية بمدن الضفة الغربية وبلداتها وفي القدس المحتلة بحجج وذرائع متعددة تطال عشرات الفلسطينيين.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، قد أفادت أول أمس الأحد، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ بدء أزمة فيروس كورونا (كوفيد-19)، في بداية مارس الماضي أكثر من 800 فلسطيني بينهم 90 طفلا و10 سيدات متجاهلة المطالبات الدولية بالإفراج عن الأسرى في معتقلاتها في ظل تفشي الفيروس تجنبا لوقوع مأساة إنسانية حقيقية بحقهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى