دولي

قوات الاحتلال تعتقل 12 فلسطينيا في الضفة ومستوطنون يقتحمون الأقصى

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة طالت 12 فلسطينيا من الضفة الغربية، بينما اقتحم مستوطنون باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين اثنين من مدينة بيت ساحور في محافظة بيت لحم وشابا آخر لا يزال مجهول

الهوية، عقب اقتحامها حي الطيرة بمدينة رام الله. كما اعتقلت قوات الاحتلال ستة فلسطينيين من مخيم العروب بمحافظة الخليل وثلاثة آخرين من نابلس.

وفي غضون ذلك، اقتحم مستوطنون باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية مشددة من عناصر شرطة الاحتلال.

وقالت الوكالة بأن عددا من المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، تركزت في الجزء الشرقي منه.

وتشهد القدس القديمة وبوابتها إجراءات عسكرية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمواطنين والمصلين في الأقصى والاعتداء على بعضهم.

والليلة الماضية، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي صوب مركبة، قرب الحاجز العسكري شمال القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية اليوم، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار على مركبة أثناء مرورها على شارع الرام- قلنديا واعتقلت سائقها، كما أغلقت المنطقة ومنعت الفلسطينيين من المرور، وسط تعزيزات عسكرية.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات اعتقال ومداهمات يومية، تطال معظم أنحاء القدس المحتلة والضفة الغربية، في إطار ممارساتها القمعية بحق الشعب الفلسطيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق