أخبار الوطن

قوجيل يستعرض مع السفير الكوري العلاقات الثنائية وآفاق الرقي بها

استعرض رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل،اليوم الأربعاء، مع سفير جمهورية كوريا بالجزائر، كيم جانغ مو، واقع العلاقات الثنائية بين البلدين و أفاق الرقي بها، حسب ما أفاد به بيان لمجلس الأمة.

وأوضح البيان أن استقبال قوجيل بمقر مجلس الامة لسفير جمهورية كوريا بالجزائر، الذي أدى له زيارة مجاملة،شكل “فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية التي نحتفل هذه السنة بالذكرى الثانية والثلاثين على إقامتها، وسبل وأفاق الرقي بها مواءمة مع الامكانيات والفرص المتاحة لدى البلدين تحقيقا للتعاون الاقتصادي والاستفادة من الخبرات الكورية في العديد من المجالات كالتربية والثقافة والتعليم”.

وفي هذا السياق، تطرق الجانبان للمستوى الذي وصلت اليه التبادلات بين البلدين على ضوء الإرادة السياسية لقائدي البلدين السيّد عبد المجيد تبون والسيّد مون جاي إن.

وبالمناسبة، عبر السفير الكوري عن “إعجابه بالوهج الذي تعرفه الدبلوماسية الجزائرية في الجوار والعالم” خاصة بعدما استرجعت مكانتها في المحافل الدولية بقيادة رئيس الجمهورية”، منوها “بالإنجازات التي حققتها الجزائر منذ انتخاب رئيس الجمهورية،السيّد عبد المجيد تبون”.

كما أشاد الجانبان “بالخطوات المحققة على صعيد التعاون الثنائي والتي ينبغي تدعيمها بمزيد من التقارب والتعاون بـمساهمة برلماني البلدين، عبر تكثيف التواصل والتنسيق وتفعيل مجموعة الصداقة البرلمانية بين مجلس الأمة والجمعية
الوطنية لجمهورية كوريا”، يضيف البيان.

و من جهة أخرى، “تبادل الطرفان وجهات النظر حول الراهن الدولي، وبهذا الخصوص، جدّد قوجيل “المواقف المبدئية المتجذرة للجزائر والقائمة على مبدأ الحلحلة السلمية والتفاوضية لكل النزاعات ومناصرة ومساندة القضايا العادلة في العالم، مع تمكين الشعوب من حقها في تقرير مصيرها وفقا لمبادئ ومقررات الشرعية الدولية”.

و في الأخير، أكد رئيس مجلس الأمة للسفير الكوري “أهمية الاستفادة من منطقة التبادل الحر للقارة الأفريقية من خلال تكثيف التعاون والشراكة الجزائرية-الكورية خدمة لإفريقيا وتجسيدا لأمانيها في الرقي والازدهار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى