أخبار الوطن

قيادة الحرس الجمهوري تنظم يومًا دراسيا في الفروسية

نظمت قيادة الحرس الجمهوري اليوم الإثنين، يوما دراسيا في الفروسية، تحت عنوان الطب الخيلي والحرف المرتبطة بالحصان على مستوى المقر العام في جانبه النظري، فيما تم تنظيم الجانب التطبيقي على مستوى الفوج 11 للخيالة والمواكبة.
أشرف على افتتاح فعاليات هذا اليوم الدراسي حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني، اللواء عياد الطاهر رئيس أركان الحرس الجمهوري نيابة عن السيد الفريق الأول بن علي بن علي قائد الحرس الجمهوري والذي أكد في كلمته على أهمية هذا النشاط التكويني ومكانته التي يحتلها في الذاكرة الوطنية، وعزم قيادة الحرس الجمهوري على تطوير وترقية الفروسية وإعطائها البعد اللائق وكذا كل ما له صلة بها من طب خيلي، وحرف مرتبطة بالحصان من خلال الاطلاع الدائم والمتواصل على كل التقنيات في هذا المجال وفق ما يتماشى وبرامج التكوين الحديثة.
عرف النشاط إلقاء عدة محاضرات في الاختصاص إلى جانب تنظيم عدة ورشات في الطب الخيلي، الخيالة ولوازمها، لاقت الاستحسان الواسع لدى الحضور. فبالإضافة لإطارات قيادة الحرس الجمهوري تمت مشاركة ممثلي قوات ودوائر الجيش الوطني الشعبي وممثلي هيئات مدنية ذات صلة بالفروسية، الطب الخيلي والحرف المرتبطة بالحصان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى