رياضة

كأس أمم إفريقيا-2021: المنتخب الجزائري يتعرف على منافسيه غدا الثلاثاء

يتعرف المنتخب الجزائري لكرة القدم يوم غد الثلاثاء على منافسيه خلال النسخة الـ33 من كأس أمم إفريقيا بالكاميرون (9 يناير-6 فبراير 2022)، بمناسبة عملية سحب القرعة للدورة النهائية، المقررة بقصر المؤتمرات بياوندي (19:00 سا / بالتوقيت الجزائري).

ووضع المنتخب الوطني، حامل اللقب، ضمن الوعاء الأول، عكس قرعة الطبعة السابقة التي جرت عام 2019 بمصر. وسيلاقي “الخضر” حتما أحد كبار القارة، على غرار مصر، أكثر المتوجين باللقب القاري (7 كؤوس)، أو كوت ديفوار المتواجدين في الوعاء الثاني بمعية مالي، غينيا، غانا وبوركينا فاسو.

وتأهلت الجزائر للمرة الـ19 في تاريخ مشاركاتها ضمن كأس افريقيا بجدارة واستحقاق، بفضل تسيدها المجموعة الثامنة برصيد 14 نقطة من أصل ست مباريات، متقدمة على زيمبابوي (8 ن) المتأهلة كذلك، زامبيا (7 ن) وبوتسوانا (4 ن).

وستلعب كأس أمم إفريقيا للمرة الثانية بحضور 24 منتخبا، من بينهم اثنين جدد، وهما جزر القمر وغامبيا، اللذان سيكتشفان أجواء أكبر منافسة كروية في القارة السمراء لأول مرة في تاريخهما.

وتم تقسيم البلدان المتأهلة على أربعة أوعية متشكلة من ستة فرق لكل وعاء، حسب آخر ترتيب للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وستوزع المنتخبات الـ24 على ست مجموعات تضم كل واحدة أربعة فرق، حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة بالإضافة إلى الأربعة أصحاب أحسن مركز ثالث إلى الدور ثمن النهائي لكأس أمم إفريقيا-2021، المؤجلة إلى 2022 بسبب جائحة كوفيد-19 والتي ستقام في خمس مدن كاميرونية: ياوندي, دوالا, بافوسام, غاروا و اوليمبي.

وستكون الجزائر ممثلة خلال حفل سحب القرعة من طرف رئيس الاتحادية الجزائرية, عمارة شرف الدين, في ظل غياب الناخب الوطني جمال بلماضي, الذي اعتذر عن الحضور بسبب “أجندته المكثفة والقيود المتعلقة بالسفريات”.

تركيبة الأوعية:
الوعاء الأول: الكاميرون، الجزائر، تونس، السنغال، المغرب، نيجيريا
الوعاء الثاني: مالي، كوت ديفوار، مصر، غينيا، غانا، بوركينا فاسو
الوعاء الثالث: موريتانيا، زيمبابوي، الرأس الأخضر، سيراليون، الغابون، غينيا بيساو
الوعاء الرابع: جزر القمر، غامبيا، السودان، إثيوبيا، مالاوي، غينيا الإستوائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى