رياضة

كأس الرابطة: “داربي” الشرق بمقرة والقمة في المدية والعاصمة

يتواصل الدور التمهيدي لكأس الرابطة لكرة القدم، المنطلق يوم الجمعة بتأهل مولودية وهران أمام أهلي برج بوعريريج، غدا الثلاثاء (سا 30ر15) بإجراء ثلاثة لقاءات، احدهم “داربي” الشرق الجزائري والآخران قمتان بين اندية ترغب في إنقاذ موسمها باللعب على التتويج بهذا اللقب.

فبعدما فرض التعادل على بطل الجزائر شباب بلوزداد (0-0) في لقاء متأخر، سيكون نجم مقرة على موعد قوي عندما يلاقي شباب قسنطينة الطامح في لعب الادوار الاولى في المنافستين الوطنيتين، على عكس “المقاروة” الذين يتواجدون في وضع لا يحسد عليه في البطولة. وسيتنقل المتأهل من هذا اللقاء إلى العاصمة لملاقاة شباب بلوزداد لحساب الدور ثمن النهائي.

وبالعاصمة، يحتضن ملعب “20 اوت 55” مباراة قوية تجمع بين نصر حسين داي والضيف جمعية عين مليلة، حيث يطمح كل طرف الى الذهاب الى ابعد حد في هذه المنافسة التي عوضت استثناء هذا الموسم كأس الجزائر الملغاة بسبب جائحة كوفيد-19.

ويأمل اشبال المدرب بلال دزيري في محو آثار النتائج المتعثرة في البطولة (المركز الـ 15)، امام تشكيلة “مليلية” تتواجد في احسن احوالها باحتلالها الصف الخامس وبحصيلة ايجابية في مرحلة الذهاب من الرابطة الاولى، علما ان المتأهل سيضرب موعدا مع شبيبة القبائل بتيزي وزو برسم الدور ثمن النهائي.

أما المباراة الاخرى من الدور التمهيدي فستجمع بين اولمبي المدية والضيف جمعية الشلف، في موعد يبدو “متوازنا” نسبيا، بالنظر الى وضعية الفريقين.

فإذا كان الأولمبي قد فقد هدافه خلف الله المنتقل الى شباب بلوزداد في الميركاتو الاخير، وعرف ايضا مغادرة المدرب شريف حجار قبل انقضاء مرحلة الذهاب للالتحاق بشبيبة سكيكدة، فإن اوضاع الجمعية لا تقل تأزما، كون “الشلفاوة” يحتلون الصف ال13 ولا يبتعدون كثيرا عن منطقة الخطر، رغم تحقيقهم لنتائج طيبة خارج القواعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى