رياضة

كأس العالم-2022  الأرجنتين تتوج باللقب على حساب فرنسا بركلات الترجيح (4-2) و تعلق النجمة الثالثة

توج المنتخب الأرجنتيني بلقب نهائي كأس العالم لكرة القدم قطر-2022, إثر فوزه في النهائي على فرنسا بركلات الترجيح (4-2),عقب انتهاء اللقاء في وقتيه الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3), مساء اليوم الأحد, بملعب “لوسيل” بقطر, مرصعا نجمته العالمية الثالثة في تاريخ نهائيات المونديال.

وافتتح الفريق الأرجنتيني بوابة التهديف بواسطة قائده ليونيل ميسي من ركلة جزاء (د 23), قبل أن يضاعف آنخل دي ماريا النتيجة في (د 36) مستفيدا من هجمة معاكسة وتمريرة حاسمة من النجم ميسي.

وفي وقت كان الجميع ينتظر تفوق تشكيلة “التانغو” بنهائي مونديال قطر-2022,استفاق الفرنسيون في الشوط الثاني وعادوا في النتيجة بفضل نجمهم الأول كيليان مبابي, الذي سجل أولا من ركلة جزاء (د 80), ثم دقيقة واحدة بعدها عدل الكفة بقذفة من داخل منطقة العمليات (د 81).

ليذهب الفريقان إلى خوض الشوطين الإضافيين, حيث تمكن ميسي من تسجيل هدف الأفضلية مجددا (د 109), غير أنه وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الإضافي الثاني,عاد نجم نادي باريس سان جيرمان, مبابي, لتعديل الكفة للفرنسيين من ضربة جزاء (د 118).

ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح, التي ابتسمت لتشكيلة الـ”ألبيسيليستي” الأرجنتينية بواقع (4-2).

وبهذا, يتوج منتخب الأرجنتين بلقبه العالمي الثالث, عقب تاجي مونديال 1978 الذي جرى في بلاده و 1986 بالمكسيك. بالمقابل أهدر منتخب “الديكة” فرضة الحفاظ على لقبه الذي ناله في نسخة روسيا-2018.

للإشارة, فإن النجم الفرنسي كيليان مبابي أنهى مونديال قطر-2022 هدافا للدورة برصيد 8 أهداف, متفوقا على الأسطورة ميسي الذي وقع 7 أهداف بمناسبة أول كأس عالم يجرى بالشرق الأوسط والمنقطة العربية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى