رياضة

كأس العرب للأمم سيدات: الجزائر تفوز على فلسطين

تغلب المنتخب الجزائري النسوي لكرة القدم على نظيره الفلسطيني بنتيجة 4-1 (الشوط الأول: 1-0)، سهرة اليوم السبت، لحساب الجولة الثانية من البطولة العربية للأمم الجارية من 24 أغسطس إلى 6 سبتمبر بمصر.

وفاز “الخضر” بفضل ثلاثية المهاجمة المتألقة رحيمة بن عيشوش (د 24, د 58, د 86)، وهدف المخضرمة نعيمة بوهني (د 80)، بينما سجلت لانا عبد ربه (د 57) الهدف الوحيد لفائدة فريق الفلسطيني.

وبهذا، عززت التشكيلة الوطنية -التي تأهلت مسبقا للدور نصف النهائي- مركزها في صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، عقب انتصارها أيضا في لقائها الأول ضد منتخب الأردن (3-1). بالمقابل يحتل المنتخب الفلسطيني المركز الأخير بمعية الأردن، حيث سيتواجه المنتخبان من أجل بطاقة التأهل الثانية إلى المربع الذهبي.

وبفضل تحقيقهن لفوزين، سيطرت سيدات الجزائر على المرتبة الأولى للمجموعة الثانية التي تضم ثلاثة منتخبات، ما يسمح لهن بخوض الدور نصف النهائي لهذا الموعد العربي.

وبالإضافة إلى الكأس العربية، تحضر فتيات الناخبة الوطنية راضية فرتول، المواجهة المزدوجة ضد السودان، المقررة شهر أكتوبر المقبل، لحساب الدور الأول للتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا-2022، التي ستجري دورتها النهائية بالمغرب.

للتذكير، نُظمت النسخة الأولى لكأس العرب للأمم عام 2006 بالإسكندرية (مصر) وكانت من نصيب المنتخب الجزائري على حساب المغرب، بينما احتضنت الدوحة (قطر) نسخة 2015، التي توج بها لبنان ضد جيبوتي.

وضعية المجموعة الأولى بعد لقاء الجزائر – فلسطين (4-1):

ترتيب              نقاط      لعب        فارق
1. الجزائر           6          2           +5
2. الأردن           0           1           -2
— فلسطين       0           1           -3

ملاحظة: يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني عن كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى