رياضة

كرة القدم : افتتاح النسخة الـ 33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية بياوندي

افتتحت اليوم الأحد النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، التى تستضيفها الكاميرون، بإعلان الرئيس الكاميروني بول بيا عن انطلاقتها أمام ملعب مكتظا عن آخره بالجامهير وضيوف القارة السمراء.

و يتبارى المنتخب الكامروني في المباراة الافتتاحية مع منتخب بوركينا فاسو، بملعب “باول بيا ستاديوم”، ضمن منافسات المجموعة الأولى. وتتواصل البطولة حتى 6 فيفري المقبل.

ويفتتح المنتخب الجزائري، حامل اللقب مشاركته في المنافسة، يوم الثلاثاء (سا 00ر14) أمام سيرا ليون بدوالا لحساب المجموعة الخامسة.

و تقام كأس أمم أفريقيا بمشاركة 24 منتخبا للمرة الثانية في تاريخ البطولة، بعدما قررت “الكاف” زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 فريقًا بدء من نسخة 2019 التي أقيمت في مصر.

وتم توزيع المنتخبات إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات، ويتأهل للدور ثمن النهائي من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني في المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 اصحاب مركز ثالث من المجموعات.

وينتظر أن تشهد مقابلات البطولة حضورا جماهيريا متفاوتا بعدما أعلن الاتحاد الكاميرونى لكرة القدم، موافقة “الكاف” على تحديد نسبة الحضور التي بلغت في مباريات المنتخب الكاميرونى – البلد المستضيف – 80 % من سعة الملعب، بينما
تبلغ نسبة الحضور في مباريات بقية المنتخبات والمجموعات 60% من سعة الملعب،وذلك مع التشديد على الإلتزام الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

وتقام المنافسة في 5 مدن مختلفة، هي دوالا ، ياوندى ، بافوسام ، قاروا وليمبى.

وستُقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 جانفي في 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 جانفي 2021، على أن تلعب مباراتا الدور نصف النهائي يومي 2 و3 فيفري 2022 وتلك المتعلقة بالمركز الثالث والنهائي يوم 6 فيفري 2022 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى