رياضة

كرة القدم الجزائرية: أندية الوسط تجمع على ضرورة توقيف البطولة

أجمعت أندية الرابطتين الأولى والثانية لمنطقة الوسط، خلال اجتماعها الأمس الاثنين بالجزائر العاصمة مع رابطة كرة القدم المحترفة، على ضرورة توقيف البطولة وتغليب المصلحة العامة تفاديا لتفشي عدوى فيروس كورونا -كوفيد 19- وسط اللاعبين.

وكشف رئيس الرابطة عبد الكريم مدوار للصحافة، أن رؤساء الأندية تطرقوا إلى الوضع الصحي وكيفية الرجوع إلى المنافسة من عدمه، وهناك شبه إجماع وبنسبة أكثر من 90 بالمائة، على قرار عدم العودة للمنافسة في الوقت الراهن نظرا للظروف الصحية الصعبة.

وأضاف مدوار، أنه من الصعب تطبيق البروتوكول الصحي الذي ستضعه وزارة الصحة بمعية أطباء مختصين، إلا سنقدم تقريرا مفصلا للمكتب الفيدرالي حول ذلك.

وأفاد ذات الرئيس بأن حتى الأندية التي تلعب على اللقب “شبيبة القبائل، شباب بلوزداد، وفاق سطيف ومولودية الجزائر”، أكدت على أنها مع المصلحة العامة وتساند القرار الصائب بالأخص في هذه الظروف الاستثنائية، مضيفا بأنه نفس الشيء بالنسبة للفرق التي تلعب على السقوط وعلى الصعود من الرابطة الثانية إلى الأولى، وهو ذات  المقترح الذي قدمته أندية الشرق والغرب معا.

وأوضح، مدوار بأن رؤساء الفرق طالبوا بالتفرغ إلى الموسم القادم بما أن الرجوع إلى المنافسة ليست حتمية نظرا للظرف الحالي الصعب، وأن عودة المنافسة ستكون لها عواقب وخيمة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق