ألعاب البحر الأبيض المتوسطرياضة

كرة القدم (الجولة الأولى): المنتخب الجزائري يفوز على نظيره الاسباني لأقل من 18 عاما

اتسمت الجولة الأولى من دورة كرة القدم لألعاب البحر الأبيض المتوسط (وهران 2022)  التي جرت مقابلاتها أمس الأحد، بتحقيق المنتخب الوطني الجزائري لأقل من 18 سنة لمفاجأة كبيرة بعد تجاوزه لعقبة  نظيره الاسباني حامل اللقب و احد أبرز المرشحين للتتويج.

فتحت قيادة المدرب الوطني مراد سلاطني، أدت التشكيلة الوطنية مقابلة في المستوى أمام منافس قوي  فشل في اختراق خط الدفاع  الجزائري الذي تكتل بشكل جيد وحال دون تمكن العناصر الاسبانية من الوصول إلى شباك الخضر.

و رغم قوة المنافس، إلا أن لاعب وسط الميدان الهجومي لنادي اجاكسيو الفرنسي، مهدي بوش هيرنتاز، عرف كيف يباغت دفاع المنتخب الاسباني بتسجيله هدف جميل في الدقيقة 26 من عمر المقابلة، ليكون بذلك صاحب أول  هدف في الدورة أمام فرحة الجمهور الكبير الذي تابع المقابلة بحماس كبير من مدرجات ملعب سيق الجديد.

 وبهذه النتيجة، اخلط المنتخب الوطني الجزائري كل التكهنات التي كانت ترجح كفة المنتخب الاسباني المرشح الأبرز للتتويج باللقب.

وبالإضافة إلى قيمة نقاط الفوز بالمقابلة الأولى التي تحفز أبناء المدرب مراد سلاطني  من مواصلة الدورة بثبات، فان هذا الفوز يعد كذلك بمثابة ثار من الهزيمة المرة التي تجرعها الخضر أمام نفس المنافس في المقابلة الأولى من طبعة دورة (تارغونا /اسبانيا 2018) بنتيجة (4-1).

و في اللقاء الثاني فاز المنتخب الفرنسي على نظيره المغربي بنتيجة 1-0.   وفي المجموعة الثانية، نجح المنتخبان الايطالي و التركي في تحقيق بداية موفقة بعد تجاوزهما على التوالي لكل من البرتغال (1-0) و اليونان بـ(2-1).

ويعود الفضل في فوز المنتخب الايطالي لمهاجم نادي بولون انطونيو رياموندي الذي حرر رفاقه في الدقيقة 77 بتسجيله لهدف الفوز .

ومن جهته، حقق المنتخب التركي للفوز في نهاية المرحلة الأولى من اللقاء بفضل علي شهين يلماز (الد39)  وحبيب بيسار (الد45 +1)، قبل أن يتمكن المنتخب اليوناني من تقليص الفارق في الدقيقة 81 بواسطة زيسيس تسيكوز.

ويتضمن برنامج الجولة الثانية المقررة يوم غد الثلاثاء، مواجهة المنتخب الوطني الجزائري لنظيره المغربي على الساعة ال00ر17سا، فيما تواجه فرنسا غريمتها اسبانيا على الساعة الثامنة مساءا (00ر20سا).

وفي المجموعة الثانية ستتنافس ايطاليا و تركيا على تأشيرة الدور نصف النهائي عند مواجهتهما على التوالي لكل من اليونان (00ر20سا) و البرتغال (00 ر20 سا).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى