رياضة

كرة القدم/كان2023:اهم ما جاء في الندوة الصحفية لبلماضي

تطرق مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم, جمال بلماضي, لعدة نقاط خلال الندوة الصحفية التي نشطها اليوم الأحد بملعب نيلسون مانديلا ببراقي قبيل تنقل “الخضر” إلى لومي (الطوغو) تحسبا للمرحلة التحضيرية الأخيرة للنسخة الـ34 لكأس إفريقيا للأمم, كان-2023 (المؤجلة لـ 2024) المقررة من 13 جانفي إلى 11 فبراير بكوت ديفوار:

– تعازي: قبل انطلاق الندوة الصحفية, قدم بلماضي تعازيه لعائلتي عضوي نادي مولودية البيض اللذين توفيا خلال حادث مروري أليم, حيث قال: ” أنا حزين لهذا النبأ. أستغل هذه المناسبة لأقدم التعازي الخالصة لعائلتي المرحومين”.

– ودي: مباراة الطوغو الودية أمام الجمهور, و مباراة البورندي بدونه, وقال: “سيلعب اللقاء التحضيري الاول أمام طوغو يوم 5 يناير بحضور جمهور البلد المضيف.

إنه ليس من العدل أن نحرم جمهور الطوغو من مناصرة منتخبه. بالمقابل, لن يسمح للجمهور حضور لقائنا أما بوروندي المقرر ليوم 9 يناير. أما اليوم (الاحد) فسنواجه منتخبنا لاقل من 23 سنة”.

– الاقامة: عاد الناخب الوطني للتحدث عن مقر إقامة المنتخب ببواكي (كوت ديفوار) خلال المنافسة القارية, شارحا أسباب تغيير المكان: ” ففكرة تهيئة الظروف الجيدة كانت أساسية.

لقد تكفلت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بالأمور اللوجستية. و اعتبرت بالاتفاق معي بأنه من الأفضل إختيار مكانة إقامة خاص بالمنتخب فقط, بعيدا عن المنتخبات المشاركة الاخرى, كما كان مقترحا من قبل المنظمين. وفضلنا عدم التواجد في مكان مع منتخبات أخرى متلاصقة بعضها ببعض”.

– بلعيد /  بوط: فسر بلماضي عن أسباب اختياره للاعبي اتحاد الجزائر, الحارس أسامة بن بوط و المدافع زين الدين بلعيد وقال: ” لعب العنصران كثيرا في إفريقيا مع ناديهما اتحاد الجزائر, وساهما في تتويجه بلقبين قاريين, لذا كان استدعاؤهما منطقيا, و لا يهم إن كانا من اللاعبين المحليين أم لا”.

– الترتيب: أكد المدرب الوطني بأن الترتيب قائم بالنسبة لمنصب حارس المرمى بعد عودة الحارس الأول السابق, رايس مبولحي: ” الأمور كانت واضحة من البداية, وذلك بضبط الترتيب وهو شيء تم القيام به. المهم أن نخلق التنافس على المنصب الحساس”.

– داربي: جمال بلماضي الذي كان حاضرا يوم الجمعة المضي بملعب 5 جولية في مباراة اتحاد الجزائر بالمولودية (0-0), أبدى رأيه عن اللقاء قائلا:” كان الحماس في المدرجات استثنائيا, لقد أدى الأنصار دورهم على أحسن ما يرام, حيث كان العرض جميلا. فالفريقان محظوظين لامتلاك مثل هكذا أنصار. فوق الميدان كان مستوى اللعب مثيرا للأعصاب, حيث طغى الرهان على المستوى الفني”.

– المستوى: يتوقع المدرب الوطني أن يكون مستوى منافسة كأس إفريقيا للامم بكوت ديفوار شبيها بنسخة 2019 التي فازت بها الجزائر. “سيكون مستوى كان-2023 (المؤجلة لسنة 2024) عاليا جدا مثلما كان عليه الأمر في مصر”.

– نافذة الفيفا: كشف بلماضي بأن ناديي ميلان (إيطاليا) و فياريال (إسبانيا) عبرا عن رغبتهما في الاحتفاظ على التوالي ببن ناصر و ماندي, أياما إضافية حيث يقول: ” تاريخ الفيفا يبدأ رسميا يوم الاثنين. فميلان أراد الاحتفاظ  ببن ناصر لمباراة يوم الثلاثاء 2 يناير في كأس إيطاليا, وهو نفس الشيء لماندي. لكننا رفضنا كوننا سنلعب مباراتين وديتين, لذا قررنا استدعاء اللاعبين في أقرب وقت, لأن مصلحة المنتخب تبقى فوق كل اعتبار”.

– عمورة: عاد الناخب الوطني للحديث عن الموسم الممتاز للمهاجم محمد أمين عمورة مع نادي سلن جيلواز البلجيكي. ” عمورة لاعب رائع في عقليته و ذهنه. وما يحدث له فبفضل جديته. هو شخص شجاع و مهني ومتواضع, كما يتوفر على كل الصفات المطلوبة. أحب مساهمته في العمل, على الشبان الاقتياد بأمثاله. و بخصوص انتقال محتمل خلال مرحلة الانتقالات الشتوية, لا أدري إن سيكون الوقت مناسبا, حيث أني على علم بوجود عروض فعلية للانتدابه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى