أخبار الوطن

كريكو تشرف على إطلاق ثلاث قوافل تضامنية بولاية معسكر

أشرفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، اليوم الثلاثاء بمعسكر، على إعطاء إشارة انطلاق ثلاث قوافل تضامنية مع العائلات المعوزة والأشخاص المسنين.

وأعطت الوزيرة، التي تقوم بزيارة عمل وتفقد إلى الولاية، إشارة انطلاق قافلة تضامنية من تنظيم اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري بالتعاون مع هيئات إدارية و محسنين، حيث تتضمن توزيع سلل غذائية متكاملة لفائدة 5 آلاف عائلة معوزة قاطنة بالمناطق النائية للولاية.

وتسمح القافلة الثانية، التي تشرف عليها مديرية الصحة والسكان، بإجراء فحوصات للمرضى المقيمين بالمناطق النائية الذين يتعذر عليهم الإنتقال إلى المراكز الصحية.

كما أشرفت السيدة كريكو على إعطاء إشارة إنطلاق قافلة تحسيسية لصالح الأشخاص المسنين تحت شعار “من أجل صيام آمن” تشرف عليها الخلايا الجوارية للتضامن التابعة لوكالة التنمية الإجتماعية.

ونوهت الوزيرة، خلال إشرافها على افتتاح سوق جواري تضامني لبيع منتجات النساء الماكثات بالبيت المستفيدات من دعم الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر, ب “الدور الذي تقوم به النساء لدعم الإقتصاد الوطني من خلال توفير منتجات غذائية و صناعات تقليدية بنوعية جيدة وأسعار معقولة لصالح المستهلكين”.

كما أبرزت “دعم الدولة لهؤلاء النساء بعدة تدابير من خلال اللجنة الوزارية القطاعية المشتركة التي تضم عدة وزارات وتم إنشاؤها بأمر من رئيس الجمهورية لمرافقة النساء المنتجات”، مؤكدة “الشروع في عدة إجراءات لدعم تسويق منتجات النساء الماكثات بالبيت ومنها إحداث منصات تسويقية رقمية تسهل الوصول إلى الأسواق والمستهلكين بشكل مباشر”.

ومن جهة ثانية، زارت كوثر كريكو مشروع لصناعة الحلويات التقليدية لأحد المسنين استفاد من تمويل الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر.

وينتظر أن تشرف وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة مساء اليوم على مراسم التوقيع على اتفاقيات تعاون بين مديرية النشاط الإجتماعي لولاية معسكر ومديريتي الشباب والرياضة والثقافة لدعم الاشخاص المسنين وبرمجة نشاطات ترفيهية و فنية لصالحهم.

كما ستشرف أيضا على إفتتاح حديقة علاجية للأشخاص المسنين بدار هذه الشريحة من المجتمع بمدينة معسكر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى