أخبار الوطن

كريكو تُؤكد إستعداد الجزائر لتبادل الخبرات مع الدول العربية في مجال التكفل بالمتضررين من جائحة كورونا

 أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، استعداد الجزائر لتبادل الخبرات مع الدول العربية في مجال التكفل بالمتضررين من جائحة كورونا، حسب ما أورده اليوم الأربعاء بيان لذات الوزارة.

وأوضح نفس المصدر أن كريكو إعتبرت، خلال ترؤسها جلسة العمل الثانية من برنامج منتدى برامج إدارة التحولات الاجتماعية لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب المنعقد بالمملكة العربية السعودية، هذا اللقاء بمثابة “صرح للتلاقي وتبادل الأفكار والتجارب والرؤى من أجل الخروج برؤية عربية موحدة لمجابهة تداعيات ما بعد كوفيد-19 ورسم خطة عمل ناجعة لتقديم أحسن تكفل بالفئات التي تعني بها وزارات الشؤون الاجتماعية العربية”.

وأبرزت كريكو خلال هذه الجلسة التي تناولت الآثار المتباينة لجائحة كورونا على الدول العربية، أن “التكفل بهذه الفئات يستدعي تضافر كل الجهود والقطاعات ومختلف فعاليات المجتمع المدني والمنظمات الجماهيرية”، مشيرة إلى أن الجزائر “مستعدة لتبادل خبرتها الرائدة فيما يتعلق بالتكفل بالمتضررين من الجائحة، سواء من الناحية المادية أو الجانب النفسي للأفراد والأسر والعائلات”.

وعلى هامش أشغال اليوم الثاني من الدورة الـ41 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ومنتدى برنامج إدارة التحولات الاجتماعية لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب، إلتقت كريكو بعدد من نظرائها العرب، من بينهم وزيرة الشؤون الاجتماعية لدولة قطر، حيث أعربت كريكو عن “رغبة الجزائر في تبادل الخبرات معها في المجال الاجتماعي، سيما التكفل بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة ورعاية المسنين”.

كما إلتقت كريكو بنظيرها من تونس, مؤكدة على “عمق العلاقات بين الجارتين الشقيقتين الجزائر وتونس” وعلى ضرورة “تعزيز وتطوير العلاقات في المجال الاجتماعي بما يتناسب وتجذر العلاقات بين البلدين عبر التاريخ وفي كل المجالات”.

وفي نفس السياق، إلتقت الوزيرة كريكو بنظيراتها من دولة جيبوتي، حيث “عرضت التجربة الجزائرية في مجال التكفل بالفئات الهشة”، معربة عن “استعدادها لتبادل الخبرات بين البلدين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى