أخبار الوطن

كريكو تُشيد بانخراط المرأة في جميع الميادين ومساهمتها في التنمية الوطنية

أشادت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة، بانخراط المرأة في جميع الميادين، سيما في سلك الأمن الوطني، ومساهمتها كعنصر فعال في الدفع بعجلة التنمية الوطنية.

وفي تصريح للصحافة على هامش الزيارة التي قادتها إلى المدرسة العليا للشرطة “علي تونسي”، حيث كانت مرفوقة بالمدير العام للأمن الوطني، فريد بن الشيخ.

أكدت كريكو أن زيارتها تهدف إلى الاطلاع على مدى تواجد المرأة في مختلف مجالات وتخصصات سلك الأمن الوطني، باعتبار المرأة عنصرا فعالا في بناء وتنمية البلاد في شتى الميادين.

وفي ذات السياق، ذكرت الوزيرة باستراتيجية قطاع التضامن الوطني في مجال مرافقة المرأة و تشجيعها على ولوج جميع الميادين لتساهم في الدفع بعجلة التنمية الوطنية.

وبعين المكان، طافت الوزيرة ببعض قاعات ومكاتب المدرسة، أين قدمت لها شروحات حول العمل بها، حيث أعربت عن “افتخارها بانخراط المرأة في مختلف تخصصات سلك الأمن الوطني”.

ومن جهة أخرى، قامت كريكو بزيارة إلى مديرية الشرطة القضائية، أين اطلعت على بعض نشاطات ومهام المديرية، على غرار دور مكتب حماية الأشخاص الهشة وكذا مهام نيابة مديرية الشرطة العلمية والتقنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى