Non classéمجتمع

“كناس” وهران يسجل قرابة 50 ألف طلب استخراج لشهادة الإنتساب

تحصي وكالة وهران للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء “كناس” يوميا حوالي 750 طلب استخراج شهادة الإنتساب للصندوق من قبل المؤمنين إجتماعيا و أرباب العمل عبر مراكز الدفع الموزعة عبرإقليم الولاية.

فيما تم تسجيل ما يقارب 50.000 طلب إستخراج لنفس الشهادة خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية، حسبما علم اليوم الثلاثاء من هذه الهيئة.

وتقدم المؤمنون إجتماعيا و أرباب العمل ب 49.662 طلبا لمختلف مراكز الدفع و الوكالة الرئيسية بوهران من أجل الحصول على شهادة الإنتساب للصندوق بمعدل يومييقدر بـ 750 طلبا، حسبما علم على هامش إطلاق حملة إعلامية وطنية من 16 يونيوإلى 16 يوليو القادم حول إدراج خدمة رقمنة هذه الوثيقة.

وتأتي هذه الحملة التي تنظم تحت شعار “الخدمة العمومية حق مضمون”، وفقا للمصدر ذاته، في إطار تعريف جميع المؤمن لهم إجتماعيا وأرباب العمل ومختلف الإدارات العمومية والجماعات المحلية بهذه الخدمة الجديدة التي تسمح لهم باستخراج وثيقة الإنتساب إلكترونيا وتحميلها عبر فضاء “الهناء”.

ويسمح تحميل هذه الوثيقة من فضاء الهناء بتفادي الضغط و الاكتظاظ الكبير على شبابيك مراكز الدفع، خاصة في ظل الوضعية الصحية التي تعيشها البلاد بسبب جائحة كورونا، حسبما أشار إليه ذات المصدر.

وسيتم خلال هذه الحملة تحسيس المؤمن لهم إجتماعيا وأرباب العمل والهيئات الإدارية بمختلف التدابير الخاصة بتحسين الخدمات ولاسيما الخدمات الإلكترونية الجديدة التي تم توفيرها بالموقع الإلكتروني للصندوق وتطبيقات الهواتف الذكية.

ويتم خلال هذه الحملة توضيح للمواطنين من مرتادي مختلف مراكز الدفع الخاصة بالصندوق، مراحل الحصول على هذه الخدمة وكيفية الاستفادة منها من خلال توزيع مطويات وعرض فيديوهات توضيحية.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق