آخر الأخبارإقتصاد

كهرباء : سونلغاز تعتزم تعزيز قدراتها الانتاجية بـ 20.000 ميغاوات في غضون 10 سنوات

صرح الرئيس المدير العام لمجمع الجزائري  سونلغاز شاهر بولخراص، في تصريح له خلال حفل تسليم طلبية تتمثل في انتاج محليي لعتاد طاقوي في اطار شراكة مع المجمع الأمريكي “جينرال ايلكتريك”يوم الثلاثاء الـ17 ديسمبر 2019  بالجزائر أن المجمع يعتزم زيادة قدراته الخاصة بإنتاجالكهرباء بـ 20.000 ميغاوات اضافية في غضون 10 سنوات.

أوضح بولخراص يقول”نحوز اليوم على حظيرة انتاج تقدر بـ 21000 ميغاوات. و بهدف تلبية الطلب الإضافي المقرر فإننا سنحقق في غضون 10 سنوات حظيرة إنتاج  تعادل تلك المحققةفي ظرف 50 سنة اي 20000 ميغاوات اضافية”.

كما أوضح الرئيس المدير العام أن تجسيد هذا البرنامج الهام مرهون بتطوير القدرات المحلية للإنجاز و بصناعة محلية للمعدات و مكوناتها “مماسيساهم في ضمان أمننا الطاقوي وتشكيل رافد قوي لتنويع الاقتصاد الوطني”.

في هذا الصدد, أبرز بولخراص إستراتيجية الإدماج الوطني لسونلغاز التي ترتكز على إبرام شراكات مع مجمعات صناعية دولية مختصة في إنتاج المعدات والتكنولوجيات و هذا توازيا مع مرافقة لتطوير صناعة مناولة محلية.

و تهدف هذه الإستراتيجية أيضا إلى “جزأرة” الصيانة و صناعة قطع الغيار محليا و إنشاء, بالجزائر, مصانع لتصنيع المعدات الحديثة و تطوير الهندسة والخبرة في مجال الانجاز و التركيب.

كما أكد يقول أن الهدف يكمن في انجاز مجموعة من المشاريع الصناعية في إطار شراكة تقوم على تثمين الموارد المحلية و المزايا المقارنة التي يتمتع بهاالبلد”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى