أخبار الوطن

كوثر كريكو: تشكيل خلية أزمة لمتابعة التكفل النفسي والإجتماعي لعائلات ضحايا فيضانات واد مكناسة بالشلف

صرحت وزيرة التضامن الوطني والمرأة وقضايا الأسرة كوثر كريكو مساء اليوم الأحد بالشلف أنه تم تشكيل خلية أزمة لمتابعة التكفل النفسي والإجتماعي بعائلات ضحايا فيضانات واد مكناسة التي شهدتها الولاية أمس السبت.

كشفت المسؤولة الأولى عن قطاع التضامن الوطني على هامش زيارتها لإحدى عائلات ضحايا هذه الكارثة الطبيعية ببلدية أولاد بن عبد القادر، عن “تشكيل خلية أزمة لمتابعة الوضع النفسي والإجتماعي لعائلات الضحايا مع تكليف الخلايا الجوارية بمرافقتهم وتخصيص لهم مساعدات تضامنية”.

وأضافت الوزيرة: ” نحن متواجدون بتكليف من رئيس الجمهورية من أجل الوقوف على حجم الفاجعة ومواساة عائلات الضحايا (..) التكفل النفسي والإجتماعي

في مثل هذه الظروف يعد مهما ونحن في متابعة شخصية على مستوى الإدارة المركزية لهذه العملية”.

كما زارت السيدة كريكو عائلة أخرى لضحايا هذه الفيضانات ببلدية الحجاج، حيث قدمت لهم التعازي باسم رئيس الجمهورية وباسمها الخاص، وأكدت لهم على أن “الدولة واقفة مع مواطنيها بمواساتهم وكذا بذل كل الجهود التي من شأنها التخفيف من حجم هذه الفاجعة”.

وكان رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، قد كلف خلال مجلس الوزراء الذي ترأسه اليوم الأحد، وفدا وزاريا يضم وزراء الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، الموارد المائية، التجارة والتضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، بالتوجه فور إنتهاء أشغال المجلس إلى ولاية الشلف إثر فيضان واد مكناسة أمس السبت، للوقوف على الخسائر ومعاينة الأوضاع ومؤازرة أسر الضحايا مع إتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتخفيف من آثار هذه الفيضانات.

وتسببت التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها ولاية الشلف أمس السبت في فيضان واد مكناسة مما أدى إلى جرف ثلاث سيارات ووفاة سبعة أشخاص فيما لا تزال الأبحاث جارية عن ثلاث أطفال آخرين، حسبما أفادت به مصالح الحماية المدنية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى