صحة وجمال

كورونا: اجتماع اللجنة العلمية موسع إلى خبراء متخصصين في الأمراض المعدية

اجتمعت اللجنة العلمية، برئاسة وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، من أجل تقييم الحالة السياقية للوضع الوبائي، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان للوزارة.

وأوضح البيان، أنه “متابعة لعملها في مراقبة وتقييم الوضع الصحي السائد في البلاد، اجتمعت اللجنة العلمية، عشية يوم الأربعاء، برئاسة وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، من أجل تقييم الحالة السياقية للوضع الوبائي. وأظهر تحليل البيانات الفعلية المسجلة تحسنا كبيرا في الوضع الوبائي لـ Covid-19، لا سيما من حيث الوفيات”.

وأضاف البيان، أنه “على ضوء هذا التطور الإيجابي، توصي اللجنة العلمية باستمرار التلقيح وكذا ضرورة الاستمرار في الامتثال للإجراءات الوقائية المعتمدة سابقا.

وحسب ذات البيان، “نظرا لظهور جدري القردة في العديد من البلدان، تم توسيع اجتماع اللجنة العلمية إلى خبراء متخصصين في الأمراض المعدية”.

وفي هذا الصدد، استعرضت اللجنة العلمية الموسعة حالة تقدم هذا المرض على المستوى الدولي. كما قام الخبراء بتحليل عميق لخطر ظهور جدري القردة في الجزائر.

وتعلم الوزارة، أنه “لم يتم لحد الساعة، تسجيل أي حالة إصابة بمرض جدري القردة في بلادنا، كما تؤكد الوزارة متابعة الوضع عن كثب وبشكل آني، مع بقاء مصالح الوزارة في حالة تصنت واطلاع مستمرين لكل تطور قد يحدث في العالم”.

وفي نفس الصدد، أعادت الوزارة تفعيل وتنشيط الآلية الصحية المعتمدة لمكافحة Covid-19.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى