آخر الأخبار

كوفيد-19 : الجزائر تسجل ثمانية ضحايا و 120 اصابة جديدة

سجلت الجزائر اليوم الجمعة الـ 24  أفريل2020، 120 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الاجمالي إلى 3127 حالة مؤكدة، فيما سجلت 8 وفيات جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات الى 415 حالة، حسب ما كشف عنه الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا بوزارة الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات, البروفيسور جمال فورار خلال اللقاء الاعلامي اليومي المخصص لتطور وضعية الجائحة كوفيد 19.
وأوضح البروفيسور، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد-19، بأن عدد الوفيات الجديدة سجلت بكل من الجزائر العاصمة (5 حالات) وحالة واحدة بكل من المدية، تيبازة وورقلة، مؤكدا أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ارتفع الى 1408 من بينها 53 تماثلت للشفاء خلال الـ 24  ساعة الماضية.
وبالنسبة للفئات العمرية، فإن الأشخاص البالغين ما بين 25 و60 سنة يمثلون نسبة 54 بالمائة من مجموع حالات الاصابة، فيما تمثل الفئة العمرية لـ 60 سنة فيما فوق 65 بالمائة.

كما أشار المتحدث الى أن 21 ولاية لم تسجل أي حالة مؤكدة اليوم، فيما سجلت 17 ولاية أخرى ما بين حالة واحدة وثلاث حالات، مع الاشارة الى أن 9 ولايات سجلت بها أكثر من أربع حالات، حيث سجلت ولايات البليدة، تيارت وبسكرة أكبر عدد للحالات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.
وأشار الدكتور فورار الى أن اجمالي الحالات المؤكدة والبالغ عددها 3127 موزعة عبر 47 ولاية.
وبخصوص الحالات تحت العلاج، فقد بلغ عددها 5433 وتشمل 1952 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و 3481 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 36 مريضا حاليا في العناية المركزة.
وذكر الدكتور فورار بأنه تم خلال الأيام الأخيرة وقبل حلول شهر رمضان الكريم، تسجيل “نقص في التوعية واليقظة عند اقتناء الاحتياجات اليومية للمواطنين، مما قد يسهل انتشار الوباء”، مشددا بالمناسبة على ضرورة “تجنب التجمعات والزيارات العائلية مع الاحترام الكامل للحجر المنزلي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى