آخر الأخبارأخبار الوطنصحة وجمال

كوفيد-19 :استلام قريبًا 3 ملايين جرعة من اللقاح شهريًا 

 كشف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، جمال فورار، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة عن استلام وزارة الصحة قريبًا لقرابة 3 ملايين جرعة لقاح مضاد للإصابة بفيروس كورونا شهريا.

وأكد الدكتور فورار في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش إطلاق حملة تلقيح ضد فيروس كورونا لفائدة طلبة كلية الطب لجامعة الجزائر العاصمة، أن “وزارة الصحة ستستلم قريبًا و بصفة متواصلة لقاحات بمعدل 3 ملايين جرعة شهريًا مما سيضمن مواصلة حملة التلقيح بكل أريحية”.

و كان وزير الصحة، البروفسور عبد الرحمان بن بوزيد، أعلن في وقت سابق أن الوزارة ستستلم 4 ملايين جرعة لقاح خلال جويلية  الجاري من بينها مليون و600 ألف جرعة استلمت الأحد الفارط على أن تصل البقية (أي مليوني و400 ألف جرعة) يوم
الجمعة المقبل.

ومن جهته، أفاد عميد كلية الطب لجامعة الجزائر العاصمة، الأستاذ لخضر غريان، بأن عملية تلقيح الطلبة تستهدف 20 ألف طالب بكلية الطب من أقسام التدرج وما بعد التدرج وستدوم هذه العملية -حسبه- إلى غاية 29 يوليو الجاري وهو تاريخ بداية العطلة الجامعية”.

وأعتبر من جانبه الأمين العام لوزارة الصحة، عبد الحق سايحي، أنه في إطار حملة التلقيح الواسعة التي أطلقتها الوزارة تم استهداف طلبة الجامعات انطلاقا من كلية الطب لجامعة الجزائر،مشيرًا إلى أن حماية شريحة الشباب “مهم جدا باعتبار أن الفيروس أصبح يمس جميع الشرائح دون استثناء”.

وأكد بالمناسبة بأن التلقيح يبقى “الوسيلة الوحيدة” لوقاية المجتمع من سلسلة نقل العدوى، معبرًا عن أمله في أن “يشترك الجميع لضمان نجاح هذه العملية”.

وكشف بدوره الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي،نورالدين غوالي، عن توسيع هذه الحملة إلى جميع المعاهد الوطنية بجميع اختصاصاتها مع اتخاذ التدابير اللازمة لبرجمة وتنظيم حملة تلقيح لفائدة حاملي شهادة البكالوريا الجدد في سبتمبر المقبل خلال الدخول الجامعي الجديد قبل التحاقهم بمقاعد الدراسة لضمان حماية واسعة من الفيروس بالجامعات والمجتمع ككل.

للإشارة فإن حملة تلقيح الطلبة التي جرت اليوم بكلية الطب أشرفت عليها فرق للطب الجامعي دعمتها عناصر من الحماية المدنية نظرا للعدد الهائل للطلبة وتوزيع مستخدمي المؤسسات التابعة لوزارة الصحة على عدة فضاءات وهياكل خاصة بالتلقيح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى