آخر الأخبارأخبار الوطن

كوفيد-19: توقيع صفقة بالتراضي البسيط لاقتناء اللقاح الروسي “سبوتنيك 5”

عرض وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الاربعاء خلال اجتماع الحكومة، المساعي التي باشرها قطاعه في إطار اقتناء اللقاح ضد كوفيد-19 وكذا مدى تقدم العقود ذات الصلة تحسبا للشروع في عملية التطعيم شهر يناير الداخل.

وأعلن وزير الصحة خلال الإجتماع عن توقيع صفقة بالتراضي البسيط لاقتناء لقاح فيروس كورونا (كوفيد-19) مع مخبر روسي تجسيدا لقرار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون للشروع في عملية التلقيح بداية من شهر جانفي الداخل، حسب ما صرح به وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد عمار بلحيمر عقب الاجتماع.

وأضاف السيد بلحيمر أن “معهد باستور باشر سلسلة من الاستشارات مع الشركة الروسية المنتجة للقاح سبوتنيك 5، في وقت تستمر الاستشارات مع أطراف أجنبية أخرى”.

ويأتي العرض الذي قدمه الوزير بن بوزيد تنفيذا للتعليمات التي قدمها الوزير الأول من أجل مباشرة كل التدابير وتعبئة الموارد الضرورية لضمان وفرة اللقاح والانطلاق في عملية التطعيم مع حلول شهر جانفي 2021, وهذا تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الذي كان قد أمر الوزير الأول، في الـ20 من الشهر الجاري، بالإسراع فورا في اختيار اللقاح الأنسب ضد فيروس كورونا والشروع في عملية التلقيح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق